الأحد 23 يونيو 2024

مدير «طب القوات المسلحة»: نهتم بتدريب الطلاب في مستشفيات الجامعات العالمية

كلية طب القوات المسلحة

أخبار13-10-2022 | 20:40

أ.ش.أ

 أكد اللواء طبيب خالد شكري مدير كلية الطب بالقوات المسلحة أن اليوم نحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من كلية الطب، وفي يناير المقبل ستكون أول دفعة ماجستير من الكلية.

وأوضح أن هناك تعاونًا بين كلية الطب بالقوات المسلحة وكلية طب ولاية متشيجن، مشيرا إلى أن الخريج يكون حاصلا على بكالوريوس طب القوات المسلحة وكلية طب ولاية متشجن.

وأشار -في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أن خبراء كلية طب ولاية متشجن يعملون مع كلية طب القوات المسلحة منذ 5 سنوات في عمل البرامج التعليمية بأقسام الكلية والامتحانات وكافة طرق التقييم، فضلا عن تقديم الدعم في تدريب أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وفقا للأنظمة الحديثة في التعليم من أجل تحقيق أقصى درجات الاستفادة الممكنة للطلاب الكلية. 

وشدد على أن أهم ما يميز كلية طب القوات المسلحة أن مجموعات التدريس التكاملي والتفاعلي تبلغ 12 طالبًا فقط لكل مجموعة لتحقيق أعلى درجات الاستفادة؛ عن طريق أحداث التفاعل بين الطالب والمدرس.

وشدد على اهتمام الكلية بتدريب الطلاب في مستشفيات بكليات الطب العالمية مثل جامعات ميلانو بإيطاليا وبريطانيا وأكثر من جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن الطلاب يقضون فترة معايشة لمدة شهر في الخارج لاكتساب الخبرات الدولية من أجل تطبيقها في مصر.

واشار إلى أنه جاري البحث عن تدريب الأطباء الحاصلين على الماجستير للحصول على فترة تدريبية بالخارج، لدراسة التخصص الدقيق من أجل نقل الخبرة إلى الوطن.

وشدد على أن الطبيب سواء خلال الدراسة أو الدفعة الأولى من الماجستير يحصل على فرصة تدريب عالية، موجها الشكر لكليات الطب المصرية التي لا تتأخر في تقديم الدعم للكلية من أعضاء هيئة التدريس من جامعة القاهرة وعين شمس والزقازيق والإسكندرية وجامعة قناة السويس والعديد من الجامعات.

وأكد أن الكلية تتجه نحو الجهات الخارجية لتقييم الكلية من أجل معرفة النقاط التي تتطلب رفع المستوى بها، مشيرا إلى أنه تم تقديم طلب للهيئة القومية لضمان جودة التعليم في مصر، وتم اعتماد الكلية وكان التقرير يدعو للفخر حيث أثنت على البرنامج التعليمي بالكلية.

كما تمت مطالبة تقييم من الكلية البريطانية General Medical Council (GMC)‎، التي تعد واحدة من أعرق الكليات الطبية على مستوى العالم، وتم تقييم الكلية خلال عاملين، ومنحوا الكلية اعترافًا بأن معايير التعليم في كلية طب القوات المسلحة تتشابه مع جميع كليات الطب في المملكة المتحدة، وتم الاعتراف بالكلية ضمن الكليات المعترف بها من (GMC)‎.