الإثنين 6 مايو 2024

وحيد القرن يتعرض لحادث مروع في الهند (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 14-10-2022 | 22:11

ميادة عبد الناصر

في  مقطع فيديو غريب انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب ظهور حيوان وحيد القرن، وهو يصطدم بشاحنة على طريق سريع فى الهند، إلا أنه لم يصاب بأذى من الحادث.

ويظهر الفيديو، وحيد القرن وهو يصطدم بالشاحنة، حيث دفعه الاصطدام إلى الدوران بينما حاولت الشاحنة الانحراف عن مسارها، وذلك وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وبعد الانزلاق على الأرض، تمكن وحيد القرن من العودة إلى الغابة المحيطة بأمان، فيما وقع الحادث فى منطقة حديقة كازيرانجا الوطنية في ولاية آسام، حيث تم نشر اللقطات على تويتر من قبل هيمانتا بيسوا سارما، رئيس وزراء المنطقة، الذي أطلق الموسم السياحي لهذا العام فى الحديقة في 22 سبتمبر الماضي.

وأكد سارما على تويتر أن السائق قد عوقب، وكتب: "وحيد القرن حيوانات مميزة لن نسمح بأى انتهاك على مساحتهم"، مضيفًا: "فى هذا الحادث المؤسف فى هالديبارى، نجا وحيد القرن، واعترضنا السيارة وتم تغريمها".

وأثار الحدث جدل على منصات التواصل الاجتماعى حول من كان المخطئ في الحادث، حيث خرج الكثير دفاعًا عن السائق، وقال أحد المستخدمين:"كيف يمكن لوم سائق الشاحنة وتغريمه؟ لقد شاهدت الفيديو 10 مرات وما زلت لا أستطيع... العثور على خطأه".

ومع ذلك ذكرت وسائل الإعلام الهندية أن الحد الأقصى لسرعة الطريق هو 25 ميلًا فى الساعة لكن الشاحنة كانت تسير بسرعة 32 ميلًا فى الساعة.

في هذه الأثناء، بينما ألقى البعض باللوم على بناة الطريق لوضعها بالقرب من محمية الحياة البرية، أكد السيد سارما في تغريدة له أن هناك حلًا قيد التنفيذ، مع خطط لبناء ممر مرتفع خاص بطول 32 كيلومترًا.

ويعود تاريخ الحديقة إلى عام 1904، عندما طلبت البارونة كرزون من كيدلستون، زوجة نائب الملك فى الهند، أن يتخذ زوجها تدابير لحماية وحيد القرن الذى اشتهرت به المنطقة.

بعد عام، تم إنشاء منطقة غابات محمية في المنطقة، والتي كانت في البداية مغلقة أمام الزوار، تم توسيعه على مر السنين، وتم تسميته تدريجيًا كموقع للتراث العالمي لليونسكو فى عام 1985.

Dr.Randa
Egypt Air