الأحد 19 مايو 2024

الرئيس الموريتاني: المعارضة للانتخابات محصورة في مواقع التواصل الاجتماعي

5-8-2017 | 12:37

قلل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، من أهمية ائتلاف أحزاب المعارضة التي تقاطع الاستفتاء، وأكد ولد عبد العزيز، بعد إدلائه بصوته صحبة قرينته في إدارة العقارات وسط نواكشوط ،أن أحزاب المعارضة، التي تقاطع الاستحقاق الانتخابي وهمية وقليلة ولا تؤثر لأنها ليست موجودة إلا في مواقع التواصل الاجتماعي وليس لها تأثير.


وأضاف إذا كانت أقلية قليلة من المعارضة الوهمية، التي لم يعد لها وجود إلا في شبكات التواصل الاجتماعي، وبقيت أسماء بلا مسمى، تعلن على مستوى رؤسائها المقاطعة وتدعو لها، فإن من يتابع ما جرى خلال الأيام الماضية يلاحظ أن هذه الأحزاب لا تأثير لها في الساحة السياسية الوطنية.


وفي رده على سؤال يتعلق بعدم وجود مراقبين من الاتحاد الأوروبي لهذا الاستحقاق، قال  ولد عبد العزيز،إن الاتحاد الأوربي ليس مقياسا بالنسبة لنا لتقويم الانتخابات وإن من يفكرون بهذا المنطق خلفيتهم استعمارية بحتة.


وأشار إلى أن التصويت مسئولية شخصية وواجب وطني، ولا ينبغي أن يكون مجالا للبيع و الشراء ولا يمكن لأحد أن يجعله كذلك بفعل الوعي المتزايد للمواطن الموريتاني.


وشكر الرئيس الموريتاني الشعب على الجو الذي دارت فيه الحملات الانتخابية الممهدة للاستفتاء الدستوري ، كما هنئه على وعيه إزاء أهمية هذه التعديلات .