الخميس 9 مايو 2024

نصب عليها.. سيدة تخسر 30 ألف دولار لمساعدة رائد الفضاء للعودة إلى الأرض

صورة تعبيرية

الهلال لايت 14-10-2022 | 20:36

ميادة عبد الناصر

في عملية نصب احترافية تم خداع امرأة يابانية بطريقة ما لدفع 4.4 مليون ين (30 ألف دولار) لمساعدة "رائد فضاء روسي" كانت قد التقت به على الإنترنت لمساعدته للعودة إلى الأرض من محطة الفضاء الدولية حسب ادعاءاته.

ووفقا لموقع ديلى ستار البريطاني فقد اتضح أن امرأة تبلغ من العمر 65 عامًا من محافظة شيغا اليابانية، وقعت بالفعل في حب رجل يدعي أنه رائد فضاء روسي وأرسلت له 30 ألف دولار لمساعدته في العودة إلى الأرض من محطة الفضاء الدولية. 

وبحسب ما ورد أصبحت المرأة التي لم يكشف عن اسمها مفتونة بـ "رائد الفضاء" بعد أن التقيا على وسائل التواصل الاجتماعي في يونيو من هذا العام بدأوا في تبادل الرسائل النصية من خلال تطبيق Line messaging ، وسرعان ما أعلن الرجل حبه ووعد بالانتقال إلى اليابان والزواج منها، كانت هناك مشكلة واحدة فقط: "لقد كان على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) ولم يكن قادرًا على تحمل تكاليف العودة إلى الأرض".

وقالت المرأة إن رائد الفضاء الروسي الذي تقطعت به السبل أخبرها أنه بحاجة إلى المال لدفع ثمن صاروخ و"رسوم الهبوط"، لقد وثقت به في البداية، خاصةً لأنه بدا على دراية كبيرة بالاختصارات الخاصة بوكالة الفضاء مثل NASA أو JAXA (وكالة استكشاف الفضاء اليابانية)، وكان لديه بعض الصور لمحطة الفضاء الدولية على حساب انستجرام الخاص به.

وأرسلت المرأة إلى حبيبها عبر الإنترنت ما مجموعه 4.4 مليون ين (30 ألف دولار) في خمس مناسبات مختلفة، لكن انتهى بها الأمر بإبلاغ الشرطة عنه بعد أن ظل يطلب منها المزيد، لقد صُدموا لسماع قصتها، لكن من الواضح أن المرأة كانت تصدق الأكاذيب الطفولية التي تغذيها.

لم تبلغ وكالات الأنباء اليابانية بعد ما إذا كان "رائد الفضاء الروسي" قد تم القبض عليه، أو إذا كانت السلطات تنتظر عودته إلى الأرض.

Egypt Air