الأربعاء 15 مايو 2024

غدًا.. ندوة لشرح تفاصيل منحة روسية لتطوير مهارات البحث عن وظيفة

دينا مجاهد

ثقافة14-10-2022 | 16:50

دار الهلال

تنظم ساقية الصاوي بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي ندوة في السادسة مساء السبت 15 أكتوبر بقاعة "الكلمة" تلقيها دينا مجاهد أستاذة إدارة الأعمال بالمركز الثقافي الروسي .

وتهدف الندوة الإعلان عن المبادرة التدريبية التى أطلقها المركز الثقافي الروسي لدراسة احتياجات سوق العمل من علوم إدارة الاعمال  لمساعدة حديثي التخرج وطلبة الجامعات بالسنوات النهائية على خوض السباق في سوق العمل للبحث عن وظيفة تليق بالطموحات.

وكانت المنحة التدريبية لإعداد الكوادر البشرية قد أطلقها المركز الثقافي الروسي بالقاهرة منذ عام 2011، وأثبتت نجاحها وتخرج منها المئات خلال هذه السنوات.

وتقول  دينا مجاهد إن منحة اعداد الكوادر البشرية هذا العام تعود في ثوب جديد يتوافق مع التحديثات في سوق العمل المحلي والدولي،  وتدريب الدارسين على متطلبات سوق العمل الحديث ومستحدثاته ولهذا تطلق المنحة شعار "السكة منين" لإرشاد الشباب للوجهة السليمة في حياتهم المهنية.

وسيتم شرح تفاصيل المنحة التدريبية ومدتها الدراسية والمحتوى الدراسي الذى يقدم على ثلاثة مراحل وينتهي بتقديم مشروع تخرج كشرط اساسي للتخرج والحصول علي شهادة .
 

ومن جهته، أشاد شريف جاد مسئول الانشطة بالبيت الروسي بالقاهرة بالتعاون البناء مع ساقية الصاوي والذى تم تفعيله منذ لقاء مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر والمهندس محمد الصاوي حيث يشارك المركز الثقافي الروسي سنويا في مهرجان ثقافات الشعوب،  بالإضافة إلى ندوات  دينا مجاهد المجانية في إدارة الأعمال .

وأكد جاد إن الإضافة الجديدة التي تمت لمحتوى المبادرة تتوافق مع توجهات الدولة المصرية في إعداد الكوادر البشرية غير المرتبطة بالعمل في الحكومة أو القطاع الخاص وتوفر القدرة على اتقان المهن التي تخدم الشركات من خلال العمل الحر،  في إطار إتاحة الفرصة في اكتساب الشباب مهارات تكنولوجيا المعلومات والتسويق الإلكتروني والعمل عن بعد .

وتؤكد دينا مجاهد أن الدعوة مفتوحة للجمهور لحضور لقاء السبت ويمكن للراغبين التسجيل من هنا

Dr.Radwa
Egypt Air