الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. موعد انطلاق أسبوع القاهرة الخامس للمياه

أسبوع القاهرة الخامس للمياه

تحقيقات14-10-2022 | 16:38

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 14-10-2022، ومنها، انطلاق بعد غد الأحد، فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة 16 وفدا وزاريا و54 وفدا رسميا و66 منظمة دولية، وعقد وزير الخارجية سامح شكرى غداً السبتـ جلسة مباحثات مع الدكتور سوبرامانيام جايشاكنار وزير خارجية الهند، الذي يزور القاهرة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، انطلاق بعد غد الأحد، فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة 16 وفدا وزاريا و54 وفدا رسميا و66 منظمة دولية بإجمالي أكثر من ألف مشارك.

ويهدف أسبوع القاهرة الخامس للمياه لدمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه، والتوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، وذلك في إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

ويعقد أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت شعار «المياه في قلب العمل المناخي» بهدف مناقشة آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه، حيث تناقش فعاليات الأسبوع هذا العام التحديات المناخية وتأثيرها على قطاع المياه ليكون بمثابة حدثا تحضيريا لفعاليات المياه خلال مؤتمر المناخ القادم (COP27).

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تلقي نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تقريرا عن جهود المؤسسة مع بدء العام الدراسي الجديد بتوفير الحقائب المدرسية بمستلزماتها لمستفيدي" التكافل الاجتماعي" من الأسر الأكثر احتياجا والطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية.

وقد أوضح التقرير أنه تم توزيع 8000 حقيبة مدرسية بتكلفة إجمالية  مليون و452 ألف جنيه ومساعدات مالية ومصروفات مدرسية وزي مدرسي لعدد 7895 طالبًا، بإجمالي تكلفة بلغت مليونا و886 ألف جنيه، كما تم إصدار كارت "ميزة" بالتعاون مع بنك مصر لصرف المساعدات المالية الممنوحة من المؤسسة، وذلك تيسيراً على عملاء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في ثاني يوم له بمدينة شرم الشيخ لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر للدورة 27 لقمة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، الشهر القادم، نقطة تجمع الأتوبيسات الكهربائية، وأخرى التي تعمل بالغاز الطبيعي، التي ستشارك في حركة التنقلات خلال انعقاد المؤتمر، وتشرف عليها وزارة النقل.

وخلال جولته التى رافقه فيها وزراء البيئة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والطيران، والسياحة والآثار، ومحافظ جنوب سيناء، ونائبته، استمع رئيس الوزراء إلى شرح تمت الإشارة خلاله إلى أن عدد الاتوبيسات التى ستخدم حركة التنقلات خلال المؤتمر، تتضمن 50 اتوبيسا يعمل بالكهرباء إلى جانب 85 اتوبيسا أخرى تعمل بالغاز الطبيعي، ولهذه الاتوبيسات خطوط سير ومحطات محددة لخدمة حضور المؤتمر. 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد وزير الخارجية سامح شكرى غداً السبتـ جلسة مباحثات مع الدكتور سوبرامانيام جايشاكنار وزير خارجية الهند، الذي يزور القاهرة.

ويتناول الجانبان ، خلال اللقاء الذي يعقد بمقر وزارة الخارجية، العلاقات المصرية- الهندية وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية الآنية.

ومن المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام المباحثات.