الإثنين 13 مايو 2024

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية العلاجية

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات14-10-2022 | 17:03

دار الهلال

تابع محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، والتي تنفذها مديرية الصحة، وتستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

وذكرت المحافظة ،في بيان اليوم /الجمعة/، أنه تم تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين بقرية العلالمة مركز بني سويف، مكونة من 8 عيادات في 8 تخصصات وتم خلالها الكشف على 1324 مريضاً وصرف العلاج لهم بالمجان.

كما تضمنت القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، والأمراض غير المعدية (الضغط، السكر والسمنة)، وأورام الصدر، وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

وفي محافظة قنا، تابع وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور راجى تاوضروس فعاليات القافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الصحة والسكان بقرية أبو دياب شرق التابعة لمركز دشنا على مدار يومىّ الأربعاء والخميس الماضيين.

وتابع تاوضروس عمليات الكشف بالعيادات المختلفة التي تتضمنها القافلة، مشيرا إلى أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 1288 مواطنا في 7 تخصصات طبية.

ولفت إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.‬

Dr.Radwa
Egypt Air