الجمعة 21 يونيو 2024

14 مليون فرد.. خطوات الاستعلام عن الفئات الجديدة من «تكافل وكرامة»

تكافل وكرامة

الهلال لايت 14-10-2022 | 19:04

الفئات المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل، وزار البحث عنها عبر الإنترنت عقب الإعلان عن فئات جديدة مستفادة من البرنامج، في ظل ارتفاع الأسعار والتحديات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.


الفئات الأولى بالرعاية

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي خطوة أسعدت ملايين المصريين، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى دخول 450 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج "تكافل وكرامة" اعتبارًا من أبريل 2022 الجاري بتكلفة سنوية 2.4 مليار جنيه.

وفي ظل التحديات الاقتصادية العالمية إثر اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية والتي تسببت في أزمة عالمية تسعى الحكومة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة دعم الفئات المستفادة من  برنامج تكافل وكرامة دعم الفئات الأولى بالرعاية ومن ضمن تلك الفئات: «الأرامل والمطلقات و السيدات المعيلات وذوات الإعاقة وغيرهم من الأسر الأولى بالرعاية».

عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة

يصل عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة لأكثر من 3.85 مليون أسرة أي 14 مليون فرد تقريبًا، مقسمين على برنامج تكافل وبرنامج كرامة، حيث يستفاد من برنامج تكافل حوالي 2 مليون و105 آلاف و943 أسرة، في حين يصل عدد المستفيدين من برنامج كرامة إلى حوالي مليون و325 ألف و930 شخصًا.

خطوات الاستعلام عن الأسماء الجدد في برنامج دعم تكافل وكرامة

أولًا: ادخل على رابط  وزارة التضامن الاجتماعي.

ثانيًا: ابحث عن برنامج تكافل وكرامة.

ثالثًا: استعلم عن نتيجتك.

رابعًا: ادخل الرقم القومي.

خامسًا: اضغط استعلام.

أخيرًا: ستظهر لك بيانات المستعلم وحالة القبول أو الرفض مع بيان سبب الرفض.
 

اقرأ المزيد

إضافة أسر جديدة.. الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2022

الاكثر قراءة