السبت 18 مايو 2024

محافظ أسوان: تنظيم 28 من جلسات الدوار ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

أشرف عطية محافظ أسوان

محافظات14-10-2022 | 19:02

دار الهلال

قال أشرف عطية محافظ أسوان إن فرع المجلس القومى للمرأة قام بتنظيم 28 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية داخل قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، في إطار فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، داخل قرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

ووجه محافظ أسوان - في بيان اليوم /الجمعة/- بضرورة تكثيف الجهود لإنجاح فعاليات هذا المشروع القومي وجنى ثماره الإيجابية والإستفادة منها في تحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة، مع رفع الوعى الثقافى والتعليمى والإجتماعى لدى جميع أفراد الأسرة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان إن الجلسات تم تنظيمها تحت رعاية محافظ أسوان وبمشاركة علماء الأوقاف وبالتنسيق مع الوحدات المحلية القروية ، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الجلسات إستهدفت توعية 1394 سيدة وفتاة ورجل بقرى البصيلية قبلي والصعايدة والسباعية والشهامة والرمادي قبلي والرئيسية والطوناب والنصراب بمركز إدفو ، بالإضافة إلى مدينة كوم أمبو وقرى الكفور والضما بمركز كوم أمبو ، علاوة على قريتى قورته ثانى وقرشه بمركز نصر النوبة.

وأوضحت الدكتورة هدى مصطفى أن الجلسات تناولت مناقشة القضية السكانية، وزواج القاصرات والصحة الإنجابية وختان الإناث والتربية السليمة للأبناء وغيرها من الموضوعات والقضايا المجتمعية الراهنة .

الاكثر قراءة