الجمعة 17 مايو 2024

جامعة طنطا تنظم قافلة طبية بمدينتي العريش وبئر العبد بشمال سيناء تفحص 1449 مواطنا

قافلة طبية

محافظات14-10-2022 | 20:30

دار الهلال

قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي إن الجامعة نظمت قافلة طبية شاملة إلى مدينتي "العريش" و"بئر العبد" بمحافظة شمال سيناء، على مدار 4 أيام متتالية، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1449 مواطنا وصرف الدواء بالمجان لجميع الحالات.

وقال رئيس جامعة طنطا- في بيان، اليوم الجمعة- إن القافلة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتحت إشراف محافظ شمال سيناء محمد عبدالفضيل شوشة، بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ومؤسسة "صناع الخير" للتنمية وغيرها من الجهات المعنية، وتأتي استكمالاً لخطة الجامعة بتنفيذ القوافل الطبية الموسعة بالمناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً بالمحافظات الحدودية، لتعظيم دور الجامعة في المشاركة المجتمعية، الذي يعد أحد أبرز استراتيجيات الجامعة، وخاصة في المجال الطبي، لتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين.

من جانبه.. أوضح عميد كلية الطب بجامعة طنطا الدكتور أحمد غنيم أن مشاركة كلية الطب في هذه القافلة يأتي تأكيداً على أن دور الكلية ليس فقط تعليم الطلاب، ولكن يمتد ليشمل خدمة المجتمع المحيط، وترسيخ روح التعاون والتكاتف بين كل المؤسسات، مثمناً جهود الفريق الطبي الذي عمل على مدار 4 أيام لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين بالمناطق النائية.

بدوره.. قال وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد الشبيني إن القافلة الطبية وقعت الكشف الطبي على المواطنين في عدة تخصصات، حيث تم فحص 700 حالة في تخصص الرمد وجراحات العيون، وإجراء كشف "إيكو –كاريوجرافي" لعدد 108 حالات، والكشف على 196 حالة في تخصص القلب، إلى جانب توقيع الكشف الطبي على 332 حالة بعيادة النفسية والعصبية، وإجراء 10 حالات رسم مخ، و33 حالة في أشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية، وإجراء 70 عملية جراحية في عدة تخصصات.