الإثنين 17 يونيو 2024

البحرين تدين هجومين إرهابيين في مالي والصومال

وزارة الخارجية

عرب وعالم15-10-2022 | 13:43

دار الهلال

أدانت البحرين، اليوم /السبت/، هجومين إرهابيين استهدفا حافلتي ركاب في مالي والصومال، مؤكدة وقوفها إلى جانب البلدين في مكافحة الإرهاب.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا) - عن إدانتها بشدة للتفجير الإرهابي الآثم الذي استهدف حافلة ركاب مدنية في منطقة موبتي وسط مالي، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات، معبرة عن بالغ تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب المالي ولأسر وذوي الضحايا الأبرياء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وجددت الوزارة دعوتها للمجتمع الدولي إلى مساعدة مالي في حربها ضد الإرهاب، ودعم جهودها في حماية المدنيين واستتباب الأمن والاستقرار والسلم في البلاد.

كما أدانت الخارجية البحرينية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة ركاب بمنطقة لفولي في ضاحية مدينة مقديشيو الصومالية، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين من بينهم أطفال، معربة عن بالغ التعازي وصادق المواساة لأهالي وذوي الضحايا وحكومة الصومال، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأكدت الوزارة وقوف البحرين مع الصومال في مكافحتها للإرهاب وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها في سبيل استتباب أمنها واستقرارها، مجددة موقف البحرين الرافض للإرهاب بكافة صوره وأشكاله.