الجمعة 5 يوليو 2024

«الاتصالات» الفلسطينية: الإنترنت يتعرض لأعنف هجمة منذ 2012

5-8-2017 | 15:06

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية،أن الإنترنت في فلسطين ما زال يتعرض لهجوم هو الأعنف من نوعه منذ عام 2012، وأن هذا الهجوم ما زال مستمرا منذ نحو يومين.
 

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها اليوم السبت، إن الهجوم أدى إلى تأثير سلبي على سرعة تصفح الإنترنت في بعض المواقع، حيث استهدف الهجمات عناوين افتراضية (IPs) لمختلف الشركات المزودة للإنترنت في فلسطين، من خلال إغراق خوادمها بملايين الرسائل الإلكترونية لشل عملها.
 

وأوضحت، أنها على تواصل دائم مع الجهات ذات الاختصاص والشركات المزودة لخدمات الإنترنت وشركة الاتصالات الفلسطينية، وأنها أنشأت لذلك خلية أزمة لمتابعة تطور الأحداث، بهدف السيطرة على هذه الهجمات لضمان محاصرة أي آثار سلبية تترتب عليها.
 

وأضافت الوزارة أنها تشاورت أيضا مع خبراء في مجال الأمن السيبراني للمساعدة في صد هذه الهجمات التي وصفت بأنها "الأعنف" من نوعها، حيث تعمل الوزارة الآن على دراسة كافة الخيارات لاتخاذ أسرع الإجراءات وتطبيق أفضل الحلول الفنية، لتجاوز هذه "الهجمات"، ومحاصرة تأثيراتها السلبية على استدامة خدمات شبكة الإنترنت وللحفاظ على حق المستخدم بالحصول على خدمات بأفضل جودة ممكنة، مؤكدة ضرورة الاستجابة الفورية من قبل الشركات المزودة لخدمات الإنترنت لأي شكوى يرفعها المواطن بما يضمن سرعة حل أي مشكلة لديه.

 

    الاكثر قراءة