الجمعة 3 مايو 2024

نائب رئيس جامعة الأزهر: تبوأنا مكانة متميزة بجهود طلابنا في مختلف المجالات

نائب رئيس جامعة الأزهر

أخبار16-10-2022 | 10:44

دار الهلال

قال نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث الدكتور محمود صديق، إن مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعةً برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تبوأت مكانة متميزة بجهود أبناء الجامعة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن جامعة الأزهر ظهرت في جميع التصنيفات العالمية، حيث كان آخرها تقدم الجامعة 200 مركز في تصنيف "التايمز" العالمي للعام 2022. 

وأوضح صديق خلال كلمته في افتتاح الدورة التدريبية الرابعة للعام الدراسي (2022 - 2023)، التي تنظمها وحدة الأبحاث العلمية بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة بالتعاون مع مكتب التميز الدولي بجامعة الأزهر، أن ظهور جامعة الأزهر في مختلف التصنيفات العالمية يعزز ثقة المجتمع الدولي فيها.

وأشار إلى أن الجامعة لها شراكات وتعاون مع أكثر من 30 جامعة في دول اليونان وألمانيا وفرنسا، في مجال التغيرات المناعية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى حصول الجامعة على مشروعين دوليين جدد لبرنامج بناء القدرات المؤسسية التابع لبرامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي. 

وفي ختام الافتتاح، كرّم نائب رئيس الجامعة المتميزين من أبناء كلية الطب، الذين أسهموا في رفع تصنيف الجامعة محليا وإقليميا ودوليا، حيث شمل التكريم الدكتور ياسر حلمي مدير مكتب التميز الدولي بجامعة الأزهر، والدكتور رائد العزب رئيس قسم الصحة العامة بالكلية، والدكتور الحسين نجم المدرس بقسم جراحة المخ والأعصاب. 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa