السبت 18 مايو 2024

في ذكرى وفاة سعيد أبو بكر.. رفض الزواج بسبب ماجدة ومات على متن طائرة

سعيد أبو بكر

فن16-10-2022 | 11:44

مها الشيخ

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان سعيد أبو بكر، الذي توفي عن عمر يناهز 57 عاما، إذ رحل عن عالمنا 16 أكتوبر 1971، وهو أحد نجوم السينما المصرية القديمة، وترك بصمة بها على الرغم عن عدم حصوله على البطولة المطلقة.

وفيما يلي تستعرض "دار الهلال"، أبرز المعلومات عن الفنان سعيد أبو بكر:

ولد سعيد في طنطا 20 نوفمبر 1913، وحصل على دبلوم المعهد العالي لفن التمثيل عام 1947، وعمل مفتشا بالمسرح المدرسي بجانب عضويته كممثل في فرقة المسرح الحديث.

وفي بداية الخمسينيات، أخرج سعيد عددًا من المسرحيات بينها «صندوق الدنيا» ومسرحية «بابا عايز يتجوز» ومسرحية «حواء» ومسرحية «الناس اللي فوق» لنعمان عاشور.

ومثل أبو بكر في عدة مسرحيات؛ منها «البخيل» التي أخرجها زكي طليمات، و«مسمار جحا» لأحمد باكثير، و«مريض بالوهم» و«حركة ترقيات».

واتجه سعيد أبو بكر إلى السينما بعد تعرفه على المخرج محمد كريم، وشارك في أول دور له على الشاشة في فيلم «يوم سعيد» عام 1940، و«الوردة البيضاء».

وجميع  أدوار سعيد ثانوية أو صغيرة ماعدا فيلم «سبع أفندي» الذي شارك في بطولته، وجمعته علاقة مع الفنانة ماجدة وتقدم لخطبتها لكنها لم تكتمل ولم يتزوج حتى وفاته.

وتوفي سعيد أبو بكر إثر تعرضه لنوبة قلبية على متن الطائرة التي كان يستقلها إلى لندن لخوض رحلة علاج، وذلك في 16 أكتوبر 1971.

الاكثر قراءة