الخميس 13 يونيو 2024

السراج يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة الجديد لدى ليبيا

5-8-2017 | 15:38

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي  فائز السراج اليوم السبت بمقر المجلس بمدينة طرابلس رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة يرافقه وفد يضم مدراء الشؤون السياسية والأمنية والأقسام الإعلامية والشؤون العامة.

وحضر الاجتماع محمد سيالة وزير الخارجية المفوض وطاهر السني المستشار السياسي للرئيس ولطفي المغربي وكيل وزارة الخارجية وعدد من مسؤولي المجلس الرئاسي.

ورحب السراج بالمبعوث الأممي الجديد الذي يدشن بهذه الزيارة عمله في ليبيا مشيدا بجهود المنظمة الدولية وما تقدمه من دعم ومساعدة للوصول إلى حل سياسي للأزمة الليبية، مؤكدا على دعم المجلس الرئاسي الكامل لمهمة المبعوث الجديد.

وقال السراج ان لديه آمالا كبيرة في أن يتمكن سلامة من حلحلة الوضع السياسي المأزوم والتقدم خطوات هامة تجاه الحل، مؤكدا حرص المجلس الرئاسي على مشاركة كل الأطياف في العملية السياسية وعلى تحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين.

من جانبه شكر سلامة السراج على حسن الاستقبال، وعلى جهوده في تحقيق المصالحة الوطنية التي تعتبر أساسا للوصول إلى حل سياسي للأزمة، مشيرا إلى أنه هنا لمساعدة الليبيين على الوصول إلى حل وان مهمته لا معنى لها إذا ما أراد البعض إبقاء الحال على ما هو عليه. وتناول اللقاء نتائج الاجتماعات التي عقدها رئيس المجلس الرئاسي في كل من باريس وطرابلس.

وعقد السراج وممثل الأمم المتحدة مؤتمرا صحفيا مشتركا، حيث وصف الأخير الاجتماع بالبناء وقال إن هناك اتفاقا تاما على أن الحاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى للوصول إلى حل سياسي عاجل للأزمة الليبية يرفع المعاناة عن الليبيين .