الإثنين 3 يونيو 2024

ختام فعاليات البطولة الرياضية الأولى للمرأة في الإسماعيلية

جانب من الفاعلية

سيدتي16-10-2022 | 21:14

مروة لطفي

اختتمت اليوم، فعاليات احتفالية البطولة الأولى للمرأة "أنتي بطلة"، والتي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع مديريتي التربية والتعليم، والشباب والرياضة وجامعة قناة السويس، وأندية القناة والإسماعيلي والكهرباء في الصالة المغطاة لهيئة قناة السويس. 

وشهد حفل الختام حضور اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، دينا حسين، عضوة المجلس، مقررة لجنة الشباب، الدكتورة عفاف الكومي، مقررة فرع المجلس بالمحافظة، المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ماجد العزازي، رئيس اتحاد مراكز شباب مصر، الدكتور طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور سامي عبد الحليم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة. 

وأكدت دينا حسين أهمية ممارسة الرياضة للسيدات، ولفتت إلى العديد من البطلات المصريات اللاتي رفعن اسم مصر عاليًا في مختلف البطولات الرياضية الدولية، وأنهن يمثلن مصدر إلهام للفتيات.

فيما أعربت الدكتورة عفاف الكومي عن فخرها بحصول 22 فتاة من الإسماعيلية على بطولات دولية خلال العام الجاري، ما بين بطولات عالمية وإفريقية، وكل بطلة منهن وراءها قصة كفاح متميزة. 

وأكد اللواء شريف فهمي بشارة، أن تكريم البطلات الدوليات بالإسماعيلية، اليوم، يأتي بالتزامن مع العيد القومي للمحافظة، مشيدًا بمستوى هذه البطولة وأنها تعد حدثًا فريدًا من نوعه ويقام لأول مرة على أرض المحافظة احتفاءً بهن، متمنيًا لهن المزيد من البطولات والألقاب، ورفع اسم مصر عاليًا في جميع البطولات الدولية، وأن يكن خير سفير يمثل الإسماعيلية في جميع أنحاء العالم.

 

كما أشاد محافظ الإسماعيلية بدور المرأة في المجتمع، مؤكدًا عزمه دعم كل ما يقدم للمرأة. 

وفي نهاية الاحتفالية، تم تكريم عدد من بطلات المحافظة في مختلف الألعاب. 

وتضمنت الاحتفالية عدة فقرات لفِرق الفنون الشعبية من طلبة مدارس المحافظة ومراكز الشباب، ثم عرض لفريقي الكاراتيه والجمباز، بالإضافة للعديد من العروض الفنية المتنوعة.