الأحد 12 مايو 2024

محافظ بورسعيد: نمتلك أكبر محطة لتسمين الماشية بطاقة 10 آلاف رأس

5-8-2017 | 16:25

قال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، إن المحافظة تمتلك واحدة من أكبر محطات تسمين الماشية في مصر بطاقة استيعابية 10 آلاف رأس مما يجعلها تحقق الاكتفاء الذاتي في اللحوم، بالإضافة إلى توريدها إلى المحافظات الأخرى.

وأضاف المحافظ - خلال اجتماعه مع العاملين بمديرية الطب البيطري اليومالسبت- أن المحطة 1 مصممة بطريقة نموذجية تساعد على سهولة تربية الماشية وتتوافر فيها أحدث النظم الغذائية والصحية من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية بها، كما أنها تقع بالقرب من مجموعة المجازر اليدوية والآلية مما يوفر الوقت والجهد وسهولة النقل.

وأوضح أنه أصدر قرارا بنقل مديرية الطب البيطري إلى مقرها الجديد بمنطقة القابوطي الجديدة بجنوب بورسعيد؛ وذلك لسهولة قيامهم بأعمالهم والتي يقع الجزء الأكبر منها بمنطقة مربي الماشية بحظائر القابوطي، لافتا إلى أن الفترة الحالية تتطلب السرعة في الأداء مع تكثيف دورات التوعية والندوات الإرشادية لمربي الماشية بالقابوطي الجديدة، خاصة أن المقر الجديد سوف يكون في قلب هذه المنطقة، مما يسهل كثيرا من أداء العمل.

وقرر محافظ بورسعيد مكافأة إحدى الطبيبات البيطريات بالمجزر اليدوي بمنطقة القابوطي الجديدلتفانيها في العمل والقيام بواجبها على الوجه الأكمل، مؤكدا أهمية الدور الكبير لمديرية الطب البيطري جنبا إلى جنب مع مديرية الصحة والتموين.

وشدد المحافظ على تكثيف الجهود خلال الفترة الحالية والمرور على الأسواق ومحلات الجزارة والأسماك للاطمئنان على السلع والمواد الغذائية حرصا على صحة المواطن.

    Dr.Radwa
    Egypt Air