السبت 1 يونيو 2024

7 أفلام تتنافس في موسم عيد الأضحى المبارك

5-8-2017 | 16:30

أيام قليلة وتبدأ الشركات المنتجة لأفلام عيد الأضحى بإطلاق الدعاية لأعمالها السينمائية التي ستطرح في العيد، وينافس في هذا الموسم 7 أفلام لنجوم «ثقيلة» ما بين الكوميدي والأكشن والتاريخي، ويعمل صناع هذه الأعمال على إنهاء تصوير المشاهد المتبقية من الأفلام، لسرعة تسليمها لشركات التوزيع المسئولة عن مهام طرح الأفلام بدار العرض السينمائي.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الأفلام المقرر عرضها في سباق عيد الأضحى السينمائي:

1- «الخلية»

انتهت أسرة فيلم «الخلية» من تصوير مشاهد العمل منذ أسبوع، وكان من المفترض أن يعرض هذا العمل في عيد الفطر الماضى، لكن الشركة المنتجة اضطرت لتأجيل طرحه إلى عيد الأضحى بسبب توقف تصويره، وعدم انتهاء تصوير باقي المشاهد.

«الخلية» بطولة أحمد عز، محمد ممدوح، أحمد صفوت، أمينة خليل، ريهام عبد الغفور، التونسية عائشة بن أحمد، تأليف صلاح الجهيني، وإنتاج موسى عيسى وطارق العريان الذي يقوم بالإخراج أيضًا.

2- «الكنز» 

وينافس النجم محمد رمضان في موسم عيد الأضحى السينمائي بفيلم «الكنز»، وهو العمل الذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم محمد سعد وأحمد رزق، وهند صبرى.

ويشارك في بطولة الفيلم كلا من روبي، هند صبري، محمد رمضان، هيثم أحمد زكي، سوسن بدر، هالة صدقي، أمينة خليل، نهى عابدين، أحمد صيام، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وتدور أحداثه في 4 عصور مختلفة، هي الفرعونى والعباسي والعثماني والأربعينيات حتى السبعينات من القرن الماضي.

3- «الشيخ جاكسون»

يعكف المخرج عمرو سلامة على الانتهاء من عملية تصحيح الألوان لفيلم «الشيخ جاكسون» للفنان الشاب أحمد الفيشاوى، وهو العمل الذي اختير للعرض بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي بكندا.

وتعود أحداث "الشيخ جاكسون" إلى يوم وفاة مايكل جاكسون، الذي هز العالم، خاصة الشيخ الذي كان يلقبه الجميع بجاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقي البوب الأمريكي؟ والسؤال الأهم، هل يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك؟ أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟.

الشيخ جاكسون من إخراج وتأليف عمرو سلامة، ويقوم ببطولته أحمد الفيشاوي، ويشاركه في البطولة ماجد الكدواني، أحمد مالك، أمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة، ومحمود البزاوي.


4- «شنطة حمزة»

ويتبقى يوم تصوير واحد فقط على انتهاء الفنان حمادة هلال من تصوير فيلمه «شنطة حمزة» وهو العمل الذي توقف تصويره أكثر من مرة بسبب انشغال الأبطال بتصوير أعمال فنية أخرى.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم في موسم عيد الأضحى السينمائي، لينافس أمام الـ 6 أفلام المعروضة بالسينمات، خاصة أن النجم حمادة هلال استطاع أن يلفت الانتباه لجمهوره في الفترة الأخيرة، خاصة بعد مسلسل «طاقة القدر» الذي عرض في شهر رمضان الماضى.

«شنطة حمزة» بطولة حمادة هلال، ويسرا اللوزي، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، سامية الطرابلسي ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، ويحتوي على العديد من المطاردات والأكشن، ويجسد حمادة خلاله شخصية نصاب محترف لأول مرة في دور جديد لم يقدمه من قبل.

5- «حليمو أسطورة الشواطئ»

ويعود النجم طلعت زكريا مجددًا إلى الساحة السينمائية، ويشارك بفيلم «حليمو أسطورة الشواطئ»، وهو العمل الذي توقف تصويره لعدة أسباب، منها إصابة المخرج بأزمة قلبية.

"حليمو أسطورة الشواطئ" من بطولة طلعت زكريا، ريم البارودي، بيومي فؤاد، الراقصة دينا، كريم أبو زيد، نرمين ماهر، رامي غيط، خالد حمزاوي، ومن تأليف محمد فاضل،  وإخراج محمد سعيد.

6- «خير وبركة»

وينافس المنتج أحمد السبكي بفيلم «خير وبركة» للفنان على ربيع ومحمد عبد الرحمن، في موسم الأضحى السينمائي، ويتبقى لفريق العمل يومان تصوير، ويدخل مرحلة المونتاج مباشرة، لسرعة تسليمه إلى الجهة الموزعة.


7- «بث مباشر»

بدأت أسرة عمل فيلم «بث مباشر» للفنان سامح حسين تصوير أول مشاهد العمل منذ 4 أيام، ويكثف فريق العمل التصوير، من أجل عرضه في موسم عيد الأضحى.

الفيلم من بطولة الفنان سامح حسين ،محسن منصور ،سامية الطرابلسي، إنتاج ريمون لحظي ومراد مجدي وأحمد بجة، تأليف طارق رمضان، وإخراج مرقس عادل.