الأربعاء 15 مايو 2024

«سوهاج» تكشف حقيقة عبور طلاب ترعة من خلال «ماسورة» للوصول إلى مدارسهم

الصورة المتداولة

محافظات17-10-2022 | 13:46

دار الهلال

نفت محافظة سوهاج ما تم تداوله خلال الساعات الماضية بشأن استخدام التلاميذ بإحدى قرى مركز جرجا "ماسورة مياه" كوسيلة للعبور على ترعة بالقرية، ما يمثل خطورة على أرواحهم.

وأكد اللواء ضياء الدين أبو العزم، السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، أن الوحدة المحلية قامت ببناء سور حول الماسورة من الناحيتين لمنع التلاميذ والمواطنين من استخدامها كوسيلة للعبور، ورغم ذلك قام الأهالى الأسبوع الماضى بهدم السور، لذلك تقوم الوحدة المحلية فى الوقت الحالى ببناء سور جديد لمنع عبور التلاميذ والمواطنين من خلال الماسورة.

ولفت أن المحافظة تابعت المتداول بشأن استخدام بعض تلاميذ واهالى قرية المجابرة التابعة لمركز جرجا ماسورة المياه المارة فوق ترعة بالقرية كوسيلة لعبور الترع.

وأشار إلى أنه من خلال معاينة المكان تأكد وجود كوبريين على الترعة لخدمة أهالى القرية، وان المسافة بين الكوبريين 500 متر ويستخدمهما المواطنيين والطلاب للعبور عليهما، ورغم ذلك فقد لوحظ أن بعض الأهالى والتلاميذ يستخدمون الماسورة الموجودة بالقرية كوسيلة للعبور، ما يمثل خطورة على أرواحهم رغم عدم ابتعاد الكوبريين عن الماسورة بمسافة بعيدة، لذلك قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا بمخاطبة مديرية الرى لإنشاء كوبرى ثالث.

وتابع: "مديرية الرى أفادت بوجود الكوبريين الحاليين وأن المسافة بينهما التي لا تتجاوز الـ 500 متر كافية تماما لاستخدام المواطنيين للعبور بين جهتى الترعة".