السبت 29 يونيو 2024

تسليم جوائز دورة الصداقة الأولى لمحافظات شمال الصعيد

5-8-2017 | 16:40

شارك محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب في ختام فعاليات دورة الصداقة الأولى لمحافظات إقليم شمال الصعيد، التي استضافتها محافظة المنيا بحضور اللواء عصام بديوي محافظ المنيا، ومحافظ الفيوم الدكتور جمال سامي، وشارك فيها 126 لاعبا ولاعبة بالمحافظات الثلاث، في ألعاب الكرة الطائرة وتنس الطاولة وكرة القدم الخماسي للشباب والفتيات.
وقال محافظ بني سويف إن "دورة الصداقة" فكرة رائعة وتطبيق عملي لروح المشاركة بين أبناء شمال الصعيد، مبديا سعادته الكبيرة بانطلاق فعالية جديدة بين محافظات الإقليم لدعم كافة الجهود المشتركة للنهوض بإقليم شمال الصعيد في كل المجالات، ويعد ثمرة من ثمار اللقاء المشترك الذي نظمته بني سويف في فبراير الماضي، لمحافظات إقليم شمال الصعيد، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر أسوان للشباب مطلع العام الحالي، بضرورة التكامل بين محافظات شمال الصعيد والتي تعتبر إقليماً واعداً بما يحويه من موارد وإمكانات.
وأكد المحافظ أن هناك خطوات قادمة لتنمية الإقليم من أهمها خطوات عملية للدفع بالاستثمار في محافظات شمال الصعيد وسبل مواجهة تحدياته ومشكلاته، وعرض رؤية مشتركة للنهوض بالمناطق الصناعية وسبل الارتقاء بمنظومة العمل بها، لتكون عاملاً رئيسياً لجذب مزيد من الاستثمارات لزيادة معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل المتاحة لشباب الإقليم.
واقترح محافظ بني سويف إعداد "جروب" عبر مواقع التواصل الاجتماعي يضم أبناء شمال إقليم الصعيد للتواصل بينهم فيما يخدم الإقليم، وتبادل الخبرات للنهوض بكل القطاعات والمجالات ليكون الإقليم رقما مهما في تنفيذ طموح القيادة السياسية بتحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة.
شارك محافظ بني سويف كل من محافظي المنيا والفيوم في تسليم جوائز الدورة للفائزين من المحافظات الثلاث، والتي تضمنت الكؤوس وشهادات تقدير وجوائز مالية، حيث تصدرت محافظة المنيا المركز الأول بالدورة، وحلت بني سويف في المركز الثاني، وجاءت الفيوم بالمركز الثالث.
وأعرب اللاعبون عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الدورة التي سادت فيها روح الألفة والتعاون بين أبناء الإقليم، مؤكدين استمرار التعاون فيما بينهم في الفترة القادمة، مشيدين بالدعم الذي لمسوه من المحافظين في سبيل تحقيق هذا التكامل والتعارف بين شباب الإقليم والعمل كفريق واحد للنهوض بهذا الإقليم الواعد.