الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسيوط: العمل جارٍ بـ1930 مشروعا بكافة المراكز بتكلفة 43 مليار جنيه

محافظ أسيوط

محافظات17-10-2022 | 14:57

دار الهلال

 قال محافظ أسيوط عصام سعد إن العمل جارٍ بـ1930 مشروعًا بتكلفة 43 مليار جنيه موزعة على مراكز المحافظة المختلفة، فضلًا عن مراكز الخدمات الحكومية والمراكز الزراعية التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة المستهدفة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم أكثر من 150 شابًا وفتاة؛ لمناقشة طلباتهم وأفكارهم وتسليط الضوء على المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة، والموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وذلك ضمن اللقاءات والجلسات الحوارية التي يتم تنفيذها بصفة دورية. 

ووجه سعد ببذل المزيد من الجهد لتطوير الأداء وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة فئاتهم في القطاعات المختلفة.

ولفت إلى استمرار عقد مثل تلك اللقاءات للتواصل مع الشباب بكافة ربوع المحافظة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي واهتمامه بالشباب باعتبارهم قادة المستقبل.

واستعرض المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها الدولة بقرى ومراكز المحافظة في كافة القطاعات بتكلفة إجمالية 110 مليارات جنيه بينهم مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والمشروع القومي لتطوير الريف المصري.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ أسيوط دعمه الكامل للأنشطة الثقافية والفنية التي تقام بقصور الثقافة وبمختلف مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أهمية الثقافة في بناء الإنسان وخلق أجيال ذات عقلية ثقافية مستنيرة تسهم في بناء مصر.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم معرض إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة ومعرض دار المعارف بقصر ثقافة أسيوط، وذلك تحت رعاية ودعم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

ويضم المعرض أقسامًا تتضمن كتبًا في الأدب الروائي والأدب المترجم، وكتب الأطفال والأسرة، والكتب التاريخية والسياسية تقدم للمواطنين ومحبي القراءة من الأطفال والكبار بأسعار رمزية تناسب الجميع وبخصومات تصل من 50%.

وافتتح المحافظ معرض "دار المعارف" للكتاب والذي يضم سلسلة إصدارات الكتب في مختلف تخصصات العلم والثقافة والمعرفة لكبار الكتاب والأدباء، مشيدًا بتنوع الكتب التي تتناسب مع مختلف الفئات والأعمار، مؤكدًا أن جميع الأجهزة التنفيذية تسعى لتلبية وتحقيق آمال وطموحات المواطن لتحقيق التنمية المنشودة والمساهمة في نشر الثقافة والمعرفة.

Dr.Radwa
Egypt Air