الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ قنا يستعرض جاهزية القطاعات الخدمية لمواجهة أخطار السيول المحتملة

محافظ قنا

محافظات17-10-2022 | 15:19

دار الهلال

 أكد محافظ قنا أشرف الداودي جاهزية مختلف القطاعات الخدمية والمعدات الخاصة بها خاصة قطاعات الري والموارد المائية، ومياه الشرب والصرف الصحي لمواجهة أخطار السيول المحتملة. 

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع الأجهزة التنفيذية؛ لمراجعة جاهزية القطاعات الخدمية لمواجهة تقلبات الطقس السيئ المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

واستعرض الداودي عددا من المواقف الطارئة التي حدثت بفعل الأمطار والسيول التي تعرضت لها المحافظة في سنوات سابقة، واستمع إلى وكلاء الوزارة ومديري الجهات المعنية بشرح الإجراءات العاجلة التي سيتم اتخاذها للتعامل مع الموقف.

وقال إن الأجهزة التنفيذية ستقوم بتجربة محاكاة عملية غدًا /الثلاثاء/ لمواجهة ظروف الطقس السيء لاختبار فعالية تلك الإجراءات، موجها مسئولي مديرية الموارد المائية والري برفع الحالة العامة للمصارف والترع والمجاري المائية وخفض مناسيب المياه بها لاستيعاب أي تصرفات مائية زائدة تحدث مع تقلبات الطقس.

وكلف بمتابعة تنبؤات الأرصاد بشأن الأحوال الجوية أولًا بأول وما يتبعها من أمطار غزيرة أو سيول للعمل على سرعة مواجهتها ورفع درجة الاستعدادات بكافة القطاعات للتعامل مع أي طارئ، مشيرًا إلى أن المحافظة نجحت في التعامل مع العديد من الأزمات التي تعرضت لها بفعل تقلبات الأحوال الجوية.

يذكر أن محافظة قنا تضم 12 مخر سيل بإجمالي أطوال 63 كيلومترًا و6 بحيرات سيول تستوعب 6.5 مليون متر مكعب من مياه السيول، وجميعها جاهزة تماما لاستقبال أي سيول محتملة خلال فصل الشتاء.