السبت 4 مايو 2024

الأوراق والخطوات للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2022

إسكان اجتماعي

الهلال لايت 18-10-2022 | 13:00

ميادة عبد الناصر

ما زالت شقق الإسكان الاجتماعي هي المتصدرة للتريند على مواقع البحث المختلفة والأوراق والخطوات المطلوبة للتقديم هي الأكثر بحثا بين الكثير من المواطنين الراغبين في الحصول عليها.

ومن خلال التقرير التالي تستعرض بوابة "دار الهلال " الأوراق والخطوات المطلوبة للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي والأسعار التي أقرتها الحكومة لها

 

خطوات الحصول على شقة  

  • شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد والتي تتوفر حتى 27 أكتوبر الجاري، ثم
  •  إنشاء حساب باسم المتقدم وتسجيل بياناته عليه  من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي، 
  •  
  •  توفير الأوراق المطلوبة التي تحتوي عليها كراسة الشروط

(صورة البطاقة للزوج والزوجة، إيصال نور، شهادة دخل للزوج والزوجة ، صور شهادات ميلاد الأبناء، قسيمة زواج مميكنة، برنت تأمينات إن وجد)

  • الدخول إلى موقع الصندوق في الموعد المحدد لحفظ الأوراق المطلوبة، وسداد مبلغ جدية الحجز أحد مكاتب البريد. 

 

إقرأ أيضا:

 

9 أوراق لازم تجهزها لحجز وحدة بالإسكان.. وبخطوات بسيطة هتستعلم عن شقتك

 

أسعار الوحدات السكنية 

تتراوح أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بين 194 ألف جنيه حتى 310 آلاف جنيه حسب وزارة الإسكان التي حددت المقدم المطلوب سداده وقت سحب كراسة الشروط ويتراوح بين 15 ألفا إلى 22 ألف جنيه، موضحة أنه يتم سداد جدية الحجز والمقدرة بـ 10%، وفي حال حجز وحدات متوسط الدخل يسدد المتقدم 15%.

 

وحددت الحد الأقصى لفئة منخفضى الدخل 6000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهرياً للأسرة، فيما أصبح الحد الأقصى لفئة متوسطى الدخل 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة.

 

ورفعت وزارة الإسكان سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2 لفئة متوسطى الدخل، مع  زيادة الحد الأقصى للفئة المستحقة للدعم النقدى من منخفضى الدخل، بحيث يتدرج من 5000 جنيه بحد أدنى، لفئة دخل 4500 جنيه صافى شهريا.

 

وتصل إلى 60000 جنيه لفئات الدخل الأدنى من 3000 جنيه صافى شهرياً، على أن يكتفي بتقديم دعم سعر العائد والدعم غير المباشر لذوى الدخل الشهرى أعلى من 4500 جنيه شهرياً، لتمكين تلك الفئة المستهدفة من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، للوحدات السكنية التى تزيد أسعار بيعها عن 340 ألف جنيه/ الوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعم نقدى للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه.

لمعرفة المزيد عن الأوراق المطلوبة للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي اضغط هنـا

Dr.Randa
Dr.Radwa