الثلاثاء 28 مايو 2024

حبس عصابة الاتجار في النقد الأجنبي بالدرب الأحمر

المتهمين

الجريمة18-10-2022 | 14:11

مصطفى يونس

أمرت جهات التحقيق بحبس تشكيل عصابي متهم بالاتجار في النقد الأجنبي.

ألقت مباحث القاهرة القبض على عصابة مكونة من 5 أشخاص لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبي بالدرب الأحمر.. وأحالهم اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لأمن القاهرة للنيابة للتحقيق.

كان اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا من اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية بأنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمباحث الدرب الأحمر بإشراف العميد محمود حجازي رئيس مباحث قطاع الغرب لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، اشتبهت في عدد من الأشخاص حال قيامهم باستلام وتسليم مبالغ مالية.

وقد أمكن ضبط (شخصين، إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول" - مقيمين بمحافظة القاهرة) وبحوزتهما (مبلغ مالي - دراجة نارية "بدون لوحات معدنية").

بمواجهتهما أقر أحدهما بأنه يعمل صحبة (والده "له معلومات جنائية - مقيم بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة) في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وقيام المتهم الآخر والذي يعمل كوسيط بإحضار العملاء الراغبين في استبدال وبيع العملات الأجنبية بالسوق السوداء، وبمواجهة المتهمة أقرت بحضورها لرغبتها في استبدال المبلغ المالي المضبوط بحوزتها إلى العملة الأجنبية.

كما تم ضبط اثنين متهمين آخرين وبحوزة أحدهما (مبالغ مالية عملات "أجنبية – محلية") الذي اعترف بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي بالاشتراك مع باقي المتهمين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.