الأربعاء 25 سبتمبر 2024

بدء فعاليات البرنامج الرئاسي العاجل لأبناء المحافظات الحدودية "أهل مصر" بالوادي الجديد

الوادي الجديد

محافظات18-10-2022 | 14:34

دار الهلال

  أعلن مدير مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، بهاء شوقي، البدء في تنفيذ البرنامج الرئاسي العاجل لأبناء المحافظات الحدودية "أهل مصر" بالوادي الجديد، حيث تم استقبال الفوج الداخلي الثاني، من قطاعي الخارجة وباريس، بفندق الرياضين بالاستاد الرياضي، والذي يبلغ عددهم 110 من الشباب والفتيات ويستمر حتى 20 أكتوبر الجاري.


وقال شوقي - في بيان اليوم - إن البرنامج يشمل التعريف بالبرنامج التثقيفي الترفيهي، والتنمية البشرية، والأمن القومي، بالإضافة إلى إقامة حفل ترفيهي وتقديم فقرات فنية من الشباب المشارك.


في سياق متصل، أعلن شوقي أنه تم البدء في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية الحرفية المهنية واليدوية بمراكز الشباب تحت شعار "علمني حرفة" والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية لتمكين الشباب والإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة، مشيرا إلى أن الدورات تهدف إلى تشجيع الشباب على التدريب المهني والحرفي، وإعداده وفق احتياجات سوق العمل؛ للقضاء على البطالة ونشر ثقافه العمل الحر.


وقال شوقي إن فعاليات الدورة التدريبية الحرفية الأولى في مجال السجاد والكليم تنفذ بمركز شباب البشندي بقطاع بلاط لمدة 5 أيام بهدف نشر ثقافة العمل الحر وتدريب الشباب على المهن الحرفية التي تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل وعرض منتجاتهم في المعارض التي تنفذها الإدارة المركزية لتمكين الشباب.


وأشار إلى أنه تم تنفيذ دوري كره قدم خماسي بمركز شباب الفرافرة في إطار خطة الأنشطة وتعزيز روح العمل الجماعي وتطوير مهارات التواصل الاجتماعي وتعزيز الروح الرياضية وروح التنافس بين اللاعبين وتحسين من مهارات التركيز والمثابرة والإصرار، بدعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.