الأحد 12 مايو 2024

شعبة الاتصالات: وزارة الداخلية تحمي منصات الدفع الإلكتروني من الاحتيال

إيهاب سعيد

اقتصاد18-10-2022 | 17:25

فتحى السايح

أكد رئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية، إيهاب سعيد، أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بوزراة الداخلية، تؤدي دورها على الوجه الأمثل في حفظ حقوق المواطنين، والحفاظ على أرصدتهم المتعاملون بها عبر منصات الدفع الإلكتروني، من عمليات النصب والاحتيال.

 

وأوضح رئيس شعبة الاتصالات بالغرف التجارية، أن هناك تواصل مستمر بين شركات الاتصالات والأجهزة الأمنية للكشف عن أي حركات غير قانونية، أو مشتبه بها على أنظمة تحكم الدفع عبر شبكة الأنترنت، مما يعطي الشركات ثقة كاملة في الذراع الأمني للدولة في رد حقوق الشركات العاملة في مصر وأيضا حقوق العملاء، إذا ما تعرض أحد العملاء لحملات احتيال دولية أو عمليات "هاكرز" يقودها مجهولون من داخل وخارج البلاد.

وقال إيهاب سعيد، إن الأجهزة الأمنية نجحت في رصد عدد من المحتالين الذين قاموا بخداع المواطنين من خلال ارسال رسائل وهمية عبر الهاتف المحمول، والتعرف على أرقام "الفيزا كارد" الخاصة بهم، ليستغلوها في عمليات سرقة أرصدتهم البنكية، وعمليات شراء الإلكتروني داخل وخار ج البلاد، رغم تشديد الأجهزة الأمنية على ضرورة عدم التعامل مع مجهولون، أو مؤسسات غير رسمية.

وأكد سعيد، أن وزارة الداخلية رصدت شبكة نصب واحتيال عبر منصات الدفع الإلكتروني، وتتبعتها وألقت القبض عليهم واسترداد ما تم سرقته من المواطنين، بعد الاعتراف بجريمتهم.

ونصح رئيس شعبة الاتصالات المواطنين بالحذر في التعامل مع مثل هذا الرسائل، في ظل ما تكشفه الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، عن تعرض عدد من المواطنين، لعمليات نصب واحتيال إلكتروني، والاستيلاء على أموالهم، وتهريبها خارج البلاد.

Dr.Radwa
Egypt Air