الأحد 28 ابريل 2024

وزير الطيران الأسبق: الفرد في الحرب كان يقاتل أمام دبابة

جانب من الفعالية

أخبار18-10-2022 | 18:29

بسمة أبوبكر

قال حسين مسعود وزير الطيران الأسبق، إنه كان برتبة نقيب وقت الحرب، وعندما علموا ل أنه من المتوقع أن الطائرات الإسرائيلية ستتحرك من الخلف جهزوا خطة استراتيجية حاسمة لخداعهم، ولكي لا يهدر طاقة الجيش المصري دون جدوى فالفرد كان يقاتل دبابة.

وأضاف: "وبالصدفة بعد الضربة الأولى أصدر العدو طائراته ورأوا السرب المُجهز فقاموا بالهجوم عليه وأصيبت الطائرة التي كنت داخلها فأضررت لحرقها بعد العودة للأرض بدلا من أن يستولى عليها العدو".

وتابع: "ثم تم تجميع السارية ونصف مرة أخرى وتم تجهيزها للعودة للحرب وقام قائدهم بنصب كمين خداعي للعدو وعبرت الطائرات المقاتلة المصرية قبل موعد اطلاق مقاتلات العدو والقضاء عليها". 

وتنظم نقابة المهندسين، برئاسة المهندس طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين، حفل انتصارات أكتوبر المجيدة، اليوم، على مسرح النقابة، وذلك احتفالًا بالذكرى ال 49 لانتصار أكتوبر المجيد، تحت عنوان "احتفالات نصر أكتوبر المجيد..العزة والكرامة والشرف".

جاء ذلك بحضور كل من طارق النبراوي نقيب المهندسين، واللواء مهندس محمد ناصر أمين صندوق النقابة، وعدد من المتحدثين من أبطال حرب أكتوبر: "منهم اللواء اركان حرب طيار ساجي لاشين، واللواء اركان حرب بحري وسام حافظ، واللواء اركان حرب محمد عبد العظيم، والوزير حسين مسعود، والوزير المحافظ مصطفى هدهود، والأنبا مرقس مطران شبرا، واللواء أحمد المنصوري، وعدد من أعضاء النقابة والصحفيين والإعلاميين".

وعلى رأس احتفالات نصر أكتوبر جاءت تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة، ووضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول والزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa