الخميس 16 مايو 2024

وزير الطيران المدني وسفير التشيك يبحثان تعزيز التعاون

جانب من اللقاء

أخبار18-10-2022 | 18:22

دار الهلال

 أكد وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي، حرص الوزارة على تعزيز أواصر التعاون مع جمهورية التشيك، بما يسهم في إقامة شراكة قوية ويحقق المصالح المشتركة ويسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحية بين البلدين. 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم مع سفير جمهورية التشيك لدى مصر إيفان يوكل، وذلك بمقر الوزارة لمناقشة تعزيز آليات التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي .

ورحب وزير الطيران المدني بالسفير التشيكي والوفد المرافق له مقدماً له التهنئة على توليه سفيرا لجمهورية التشيك مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وبخاصة مجال الطيران المدني. 

وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من الموضوعات المشتركة في جميع انشطة قطاع الطيران المدني بما يسهم في دفع مزيد من الحركة الجوية والسياحية الوافدة من جمهورية التشيك إلى مصر بالإضافة إلى مجالات التدريب وتبادل الخبرات. 

من جهته،أعرب سفير التشيك عن سعادته بهذا اللقاء مشيداً بالتنسيق المستمر مع وزارة الطيران المدني، مؤكداً حرص بلاده على تعميق العلاقات الثنائية مع مصر في مختلف المجالات وخاصة في ضوء ما يشهده قطاع الطيران المدني المصري من أعمال تطوير ومشروعات تنموية بالمطارات المصرية السياحية متطلعاً إلى المزيد من لتعاون والشراكة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال صناعة النقل الجوي.