الأحد 19 مايو 2024

ارتفاع عدد حالات الكوليرا المشتبه بها في هايتي

هايتي

عرب وعالم19-10-2022 | 10:24

دار الهلال

يستمر عدد الإصابات بالكوليرا في الازدياد في هايتي، وفقًا لنشرة جديدة من وزارة الصحة العامة، مما أثار مخاوف من وقوع كارثة جديدة في هذا البلد الذي يعاني بالفعل من أزمة إنسانية وأمنية.

حتى يوم الاثنين، تم تحديد 606 حالات مشتبه بها و 66 حالة مؤكدة، وفقًا لهذه النشرة. وهذا يمثل زيادة قدرها 222 حالة جديدة مشتبه بها تم إحصاؤها بين 13 و17 أكتوبر. بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل 22 حالة وفاة في المنشآت الطبية.

وتم تسجيل حالات مشتبه بها في مناطق جديدة من هذا البلد الكاريبي، كما أوردت النشرة، لا سيما في أقاليم وسط البلاد. ويمثل سجن بورت أو برنس، وسجل فيه 271 حالة اشتباه و12 حالة مؤكدة و 14 حالة وفاة، وفقًا للوزارة، أحد بؤر المرض في البلاد. ويأتي الإعلان عن هذه المحصلة الجديدة في اليوم التالي لاجتماع في الأمم المتحدة حيث ناقش مجلس الأمن إمكانية إرسال قوة دولية إلى هايتي للتعامل مع الأزمة الإنسانية والأمنية.

وبينما يستمر عدد حالات الكوليرا في الازدياد، استؤنفت المظاهرات في بورت أو برنس وفي مناطق أخرى للمطالبة على وجه الخصوص باستقالة رئيس الحكومة أرييل هنري. وتم تفريق مظاهرة على مقربة من سفارة الولايات المتحدة شارك فيها عدة مئات من المشاركين يوم الاثنين بالغاز المسيل للدموع.