الأحد 2 يونيو 2024

رئيس اللجنة الأولمبية يطالب البرلمان بالرد على «طاهر»

6-8-2017 | 00:22

أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، أن ما قامت به اللجنة من إجراءات تمت بناء على قانون الرياضة الجديد، مشيرًا إلى أن الجميع مطالب باحترام اللائحة الاسترشادية التي وضعتها اللجنة، وأن هناك ضوابط وإجراءات لمن يخالف ما ورد في اللائحة. 

وتابع حطب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" والذي يذاع على فضائية "صدى البلد" أن القانون 17 لسنة 2017 صدر من مجلس النواب كجهة تشريعية، مؤكدا أن مجلس النواب منوط بالدفاع عن اتهامات رئيس الأهلي خلال المؤتمر الصحفي اليوم. 

وأضاف حطب، الادعاء بصعوبة حضور 12500 لاكتمال الجمعية العمومية بالأهلي غير منطقي، لافتا إلى أنه لا صحة لما تردد عن وجود اختلاف في تصرفات اللجنة في الواقع عما يحدث في الغرف المغلقة، وأن الدكتور حسن مصطفى شاهد على صدق توجهات اللجنة الأولمبية.

وأوضح حطب أن مجلس إدارة النادى الأهلي الحالي تم تعيينه بناء على مشاورات مع اللجنة الثلاثية، مشيرًا إلى أن اللجنة سترد على كل ما جاء في مؤتمر رئيس الأهلي بالتفاصيل، مؤكدًا أن اللجنة وجهت أكثر من دعوة للأهلي لحضور مناقشات لجنة الشباب في البرلمان، وأن اللجنة حرصت على إجراء حوار مجتمعي قبل إصدار قانون الرياضة.

وأكمل حطب: “ما نقوله داخل الغرف المغلقة لا يتناقض مع قراراتنا في العلن”، مؤكدًا أن الأهلي قادر على إكمال جمعيته العمومية 25 أغسطس الجاري، وأن جمعية الأولمبي شهدت حضور ثلث أعضاء النادي، “فهل يعجز الأهلي عن حشد 8% من أعضائه؟”، ومنوهًا إلى أن اللجنة لا تستحق الهجوم الذي تعرضت له من رئيس الأهلي، مضيفًا أن دور رئيس اللجنة الأولمبية في مجلس التسوية والتحكيم الرياضي تنظيمي بحت.