الأحد 16 يونيو 2024

بيزنس المهرجانات

6-8-2017 | 11:47

بقلم : هيثم الهوارى

سبق وتحدثت عن بيزنس المهرجانات .. وهولاء الذين لا يهمهم إلا مصالحهم الخاصه بأى شكل دون أن يهتموا باسم البلد وسمعتها أو حتى الترويج السياحى لمصر وهو الهدف الاساسى لإقامة المهرجانات .. لأنهم لا يفكرون الا فى الحصول على جزء من كعكة المهرجانات التى اعتبرها البعض فى الفترة الأخيرة سبوبة كبيرة وبيزنس ينتفعون من ورائه ولا يجب ان يفوته على الاقل جزء منه.

فالأمر أصبح غريباً خاصة ان البعض فعلا اتجهوا لإقامة المهرجانات ليس للاهتمام بإقامة حدث فنى كبير قد تزدهر معه كافة المجالات كالسياحة والاقتصاد والاهم من هذا كله ان يرتفع اسم مصر عاليا ليرفرف على كل المحافل الفنية الدولية أو العالمية ولكنه من أجل البيزنس سواء الاموال التى سيتم جنيها من وراء إقامة هذا المهرجان أو العلاقات الكثيرة التى سيقيمها هؤلاء من خلاله فتمكنهم من الاشتراك والسفر إلى المهرجانات الأخرى وكما قال لى أحد الاصدقاء ( هو انت بتعزمنى فى مهرجان علشان اعزمك) فالامر اصبح ايضا تبادل المنفعة .

لذا أتمنى ان يتم وضع حد لهذا الموضوع وبدلا من دعم المهرجانات التى لا لزوم لها هناك مهرجانات اخرى فى حاجة الى هذا الدعم الذى يضيع هباء بسبب بعض المسئولين الذين يشاركون أيضا فى هذا البيزنس.