الجمعة 17 مايو 2024

تعاون بين «الاستثمار والكهرباء» لتطهير أرض محطة الضبعة

6-8-2017 | 14:13

وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتورة سحر نصر، صباح اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، لتطهير إحدى الأراضي المخصصة لمحطة الضبعة النووية بالساحل الشمالي الغربي بقيمة 2 مليون جنيه، بحضور محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد.

وأكدت الوزيرة، أن بروتوكول التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة هو لتطهير أحد الأراضي المخصصة لمحطة الضبعة النووية بالساحل الشمالي الغربي، والتي تبلغ مساحتها ٤٫٥٣٣ هكتار، أي ما يقارب ١١ ألف فدان، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإسراع من تطهير الساحل الشمالي الغربي من ألغام ومخلفات حروب للبدء في تنفيذ مشروعات قومية هامة تساهم في الارتقاء بجودة معيشة المصريين، وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشارت الوزيرة إلى استعداد الوزارة التام لبذل الجهود اللازمة في مجال العمل المضاد للألغام لضخ استثمارات جديدة وتوفير فرص عمل بالساحل الشمالي الغربي لتحقيق التنمية المنشود، مما يتوافق مع خطة الحكومة المصرية وأولوياتها.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تدعم الاستراتيجية الشاملة لمحافظة مطروح في التنمية والاستثمار، والحصول على منح مختلفة تساهم في تطهير القوات المسلحة لمنطقة الساحل الشمالي الغربي من الألغام، إضافة إلى تأسيس الوزارة المركز الوطنى لإزالة الألغام، للمساعدة في دعم هذا المشروع.

وأكدت الوزيرة، أن عددًا من المستثمرين أصبحوا يرغبون في ضخ استثمارات جديدة في محافظة مطروح في ظل تحرك الحكومة لإقامة بنية أساسية في هذه المحافظة، تساهم في جذب المستثمرين.

وتقدم وزير الكهرباء بالشكر والتقدير للوزيرة، على توقيع البروتوكول الخاص بتطهير أرض ستقام عليها محطة الضبعة من الألغام، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار الجهود التى تبذلها الدولة المصرية لتطهير أراضي الساحل الشمالي الغربي من الألغام، من أجل إقامة محطة الضبعة.

وأعرب محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، عن شكره وتقديره للوزيرة، على جهودها في دعم تطهير الأراضي المصابة بالألغام، وإقامة عدد من المشروعات الاستثمارية في المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم بذل كافة الجهود من أجل إقامة مشروع الضبعة النووية.