الأربعاء 29 مايو 2024

«نصر» توقع إتفاقا مع البنك الأوروبي لدعم «القابضة للكهرباء» بـ1.9 مليون دولار

6-8-2017 | 14:25

وقعت اليوم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع جانيت هاكمان المدير التنفيذى للبنك للأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط والممثل المقيم الجديد بالقاهرة، اتفاقا لتوفير منحة دعم فني لمساعدة الشركة القابضة لكهرباء مصر في تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS)، بقيمة 1.9 مليون دولار، بحضور وزير الكهرباء.

 

وأوضحت الوزيرة، أنه بالنسبة للاتفاق الموقع مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، فهو يعد مشروعًا مهمًا، يُنفذ من قبل الشركة القابضة لكهرباء مصر مما سيخلق أثرا إيجابياً على القطاع، في ظل حرص وزارة الكهرباء على تطبيق الحوكمة والشفافية وفق المعايير الدولية، حيث يعتبر قطاع الكهرباء من أكبر القطاعات المستفيدة من البنك بحوالي 190 مليون دولار لتنفيذ مشروعات تساهم في توفير خدمات كهرباء أفضل للمواطنين.

 

وذكرت الوزيرة، أن محفظة التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، متنوعة وتضم القطاعات التي تشكل أولوية للمواطنين وتساهم في تحسين مستوى معيشتهم مثل الكهرباء والصرف الصحي، ونحرص من جانبنا على إيصال الخدمات للمحافظات والقرى الأكثر احتياجاً، لافتة إلى أن محفظة التعاون مع البنك وصلت إلى 2.7 مليار يورو لتنفيذ 47 مشروعا، مؤكدة أن منذ تحويل مصر لدولة عمليات في البنك، حدثت طفرة كبيرة في العلاقة بين مصر والبنك، في ظل حرصه على دعم البرنامج الاقتصادين الذي يحظى بدعم من كافة مؤسسات التمويل الدولية.

 

 

وأوضحت الوزيرة، أن قطاع الكهرباء في مصر أصبح من القطاعات التي لديها قصة نجاح على المستوى العالمي، لدى المؤسسات الدولية، مشيرة إلى أن من ضمن الاصلاحات الاقتصادية مشاركة القطاع الخاص في دعم قطاع الكهرباء.

 

وأعلنت الوزيرة، أنه سيتم توقيع الأسبوع المقبل أول اتفاق بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم القطاع الخاص بقيمة 60 مليون دولار من قيمة 500 مليون دولار سيخصصها البنك لدعم القطاع الخاص.

 

وأشادت جانيت هاكمان، المدير التنفيذى للبنك للأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط والممثل المقيم الجديد بالقاهرة، بالتعاون بين مصر والبنك، مشيرة إلى حرص البنك على دعم البرنامج الاقتصادي لمصر خاصة في قطاع الكهرباء.