الأحد 16 يونيو 2024

محافظ قنا ورئيس شركة المياه يفتتحان عددًا من المحطات بالمحافظة

6-8-2017 | 15:44

افتتح محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، واللواء المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عددًا من محطات مياه الشرب بمدن المحافظة، وذلك بحضور المهندس سيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والسكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية التنفيذية والشعبية بالمحافظة، اليوم الأحد.

وافتتح المحافظ "محطة المياه النقالي" بقرية السمطا التابعة لمدينة دشنا، والمقامة على مساحة نصف فدان، بطاقة إنتاجية 75 لتر/ثانية بإجمالي تكلفة مالية وصلت إلى 15 مليون جنيه، وتخدم 40 ألف نسمة موزعين على 22 نجعًا من نجوع القرية، ثم توجها لافتتاح "محطة المياه النقالي" بقرية الحجيرات إحدى قرى مدينة قنا المقامة على مساحة 700 م2، بطاقة إنتاجية 50 لتر/ثانية بتكلفة مالية بلغت 10 ملايين جنيه، وتخدم 30 ألف نسمة بمختلف نجوع القرية البالغ عددهم 22 نجعًا.

كما توجه الهجان ورئيس الشركة القابضة لمدينة قفط لافتتاح، محطة رفع مياه قرية الكلاحين، بالمدينة بقدرة 30 حصان وبطاقة رفع 25 ل/ ثانية، وبتكلفة مالية وصلت إلى مليون جنيه لخدمة النجوع المرتفعة بالقرية والبالغ عددهم 12 نجعًا.

وأوضح المحافظ أن افتتاح تلك المحطات يهدف إلى رفع ضغط مياه الشرب داخل الشبكات بمناطق الخدمة ومن ثم وصول المياه بشكل دائم لكافة المنازل بالقرى.

وأشار إلى أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شهد خلال الفترة الأخيرة تطورا ملحوظا يؤكد ذلك حجم الاستثمارات في هذا القطاع، والتي بلغت 3 مليارات و677 مليونا و200 ألف جنيه منها 2 مليار و894 مليون جنيه لمد خطوط وشبكات الصرف الصحي بعدد من مدن وقرى المحافظة و783 مليونا و200 ألف جنيه لإنشاء محطات مياه شرب جديدة وعمل توسعات ورفع كفاءة عدد من المحطات القائمة.