الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا يفتتح مهرجان الجوالة بمشاركة 7 كليات

11-2-2017 | 19:15

افتتح الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، المهرجان الكشفى الثانى عشر لجوالى وجوالات كليات الجامعة الذى تنظمه إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

ويتسابق فى المهرجان 7 كليات، هى: الحقوق، والطب، والتربية الرياضية، والآداب، والتمريض، والتربية، والتجارة، وذلك فى عدد من المجالات، منها الفنى والمعارض، والكشفي، والثقافي، والديني، والترويحي، والدورى والتطلع للقيادة، والخدمة العامة وتنمية المجتمع، والروح والسلوك الكشفى والمظهر العام.

وطالب الدكتور إبراهيم سالم الطلاب بضرورة الإقبال على ممارسة الأنشطة الطلابية باعتبارها روح الجامعة، مضيفًا أن مهرجان الجوالة يعد نشاطًا متميزًا داخل الجامعة لإخراج طالب متكامل محملًا بالعلم والمهارات، ليواجه بها حياته العملية القادمة بما يكتسبه من مهارات الاعتماد على النفس وحل الأزمات واستغلال الإمكانيات المتاحة فى مزاولته للنشاط الكشفى، مؤكدًا أن الجامعة هيأت كل الوسائل التى من شأنها أن تكفل تحقيق أهدافها فى تنشئة جيل قوى قادر على العطاء وخوض غمار المستقبل فى ثقة وثبات.

ومن جانبه أشار الدكتور مدثر أبو الخير، إلى أن نشاط الجوالة يعتبر من أهم مجالات التعاون والقدرة على تجميع القدرات لتحقيق الأهداف المنشودة، موضحًا أن أساس عمل الجوالة هو الاستفادة من كل ما هو متاح من طاقات وإمكانيات سواء بشرية أو مادية لتحقيق ما تصبو إليه من نجاح وتفوق.

وأضاف الدكتور مدثر، أنه سيتقدم بطلب يفيد بتخصيص أرض بالجامعة لإقامة معسكر دائم للجوالة للمساعدة على التدريب المستمر وحسن الإعداد للقاءات القمية والمتخصصة.
ورحب الدكتور إبراهيم سالم باقتراح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب معقبًا أنه سيتم عرض الأمر على لجنة الإنشاءات بالجامعة لدراسة الأمر، ثم العرض على مجلس الجامعة لأخذ الموافقة النهائية.
شهد افتتاح المهرجان تكريم قادة وعشائر جوالى وجوالات كليات الجامعة بحضور الدكتور عمرو الشتيحى مستشار الجوالة والخدمة العامة والأستاذ جمال حمزة مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والدكتور عمر عبد الفتاح مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، كما تم إهداء درع المهرجان للدكتور إبراهيم سالم، والدكتور مدثر أبو الخير تقديراً لدورهم الهام فى تشجيع الأنشطة الطلابية وتوفير الأجواء المناسبة لممارستها.
وفى ختام فعاليات الافتتاح توجه الدكتور إبراهيم سالم إلى المدينة الجامعية بنين لتناول وجبة الغداء مع وفود عشائر الجوالة بكليات الجامعة بمشاركة عمداء الكليات المشاركة فى المهرجان وجمع من أعضاء هيئة التدريس.