الأربعاء 15 مايو 2024

الصيادلة: لن نتنازل عن حقوقنا المشروعة.. والاعتصام مستمر

6-8-2017 | 17:38

أعلنت نقابة الصيادلة عن تمسكها باستمرار اعتصام أعضاء مجلس النقابة العامة وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، وذلك لليوم الرابع على التوالي بحديقة اتحاد المهن الطبية بمنطقة جاردن سيتي لحين الاستجابة لمطالب الصيادلة.

وحددت النقابة الصيادلة مطالب وهي توحيد أسعار الدواء من خلال الالتزام بآخر تسعيرة جبرية صادرة عن الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة، والعودة إلى قرار 200 لسنة 2012 والخاص بتنظيم فتح الصيدليات، إضافة إلى إلغاء إنشاء معاهد خاصة بالتصنيع الدوائي لاعتدائه على قانون مزاولة مهنة الصيدلة "القرار رقم 378".

كما طالبت النقابة بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من خلال تنفيذ القرار الوزاري رقم 115 لسنة 2017، والالتزام بتكليف كافة خريجي كليات الصيدلة لعام 2016، وصرف بدل عدوى للصيادلة الحكوميين.

وأوضحت النقابة أنها تلقت عدة اتصالات من المسئولين للتفاوض، وشددت على أنها لن تتنازل عن حقوق الصيادلة المشروعة وستسلك كافة الطرق السلمية المشروعة للحصول عليها.

يذكر أن نقابة الصيادلة دعت في اجتماعها أمس السبت مع فرعياتها إلى تصعيد الاعتصام في 5 مقار أخرى فرعية بمحافظات الإسكندرية والدقهلية والغربية والمنيا وأسيوط، على أن يكون اعتصامًا جزئيًا وستقوم النقابات بالحصول على الموافقات الأمنية اللازمة، قبل الدعوة إلى تعميم الاعتصام على مستوى الجمهورية واتخاذ عدة إجراءات أخرى سيعلن عنها حال فشل التواصل والمفاوضات لحل الأزمة.