الثلاثاء 18 يونيو 2024

إزالة 107 حالة تعدى على الأرض الزراعية ب 3 مراكز بالمنيا

6-8-2017 | 21:48

 

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار بالمنيا من إزالة  40 حالة تعدى على الأرض الزراعية وذلك خلال حملة مكبرة للازالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم حماية الاراضى بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.

قال إسماعيل الفحام رئيس مركز ومدينة بني مزارإن الحملة أسفرت عن إزالة  38 حالة تعدى بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بقرية اعطو وشلقام على مساحة 1 فدان و6 قيراط و4 سهم كما تم إزالة  حالتين تعدى بحوض خزام وحوض أمين على مساحة 40 سهم.

وفى مركز ومدينة مغاغة قال مجدي نصر رئيس المدينة إن الوحدة المحلية قامت بإزالة  4 حالات إشغال طريق ناتجة من التعديات الواقعة من المواطنين على حرم الطريق العام وبمدخل قرية ميانة حيث جاءت التعديات مابين بناء أسوار مخالفة وقهوة مسقوفة بالعرق الخشب والشمع وفرش فاكهة مسقوف الأمر الذي كان يمثل خطورة على حياة وأرواح المواطنين .

كما قامت الوحدة المحلية بملوى بإزالة  63 حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرى ( نواي والاشمونين وابشادات ) بمساحة 2 فدان و3 قيراط و20 سهم وإزالة  25 حالة تعدى على ارض أملاك دولة ( ري وطرق ) بقرية البراجيل على مساحة 978 متر خلال عدد من حملات الإزالة التي نظمتها الوحدة المحلية للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية وأملاك الدولة داخل زمام المحافظة.

وتواصل الوحدة المحلية متابعة حالة النظافة اليومية على مستوى المركز والأحياء والشوارع الرئيسية بالمدينة والقرى التابعة له حيث تم رفع جميع مخلفات المباني ونواتج الهدم والقمامة على الطريق السياحي والطريق الصحراوي الغربي وطريق جسر الريرمون حفاظاً على المظهر الحضاري والجمالي للمركز.