الجمعة 14 يونيو 2024

استطلاع يظهر تراجع التأييد لأداء الرئيس الكوري الجنوبي

7-8-2017 | 08:24

أظهر استطلاع للرأي، اليوم الاثنين، أن نسبة التأييد لأداء الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، تراجعت بشكل طفيف إلى 72.5%.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، إنه طبقا لنتائج استطلاع الرأي الذى أجرته وكالة ريال متر، المتخصصة في استطلاعات الرأي، على ألفين و535 شخصًا، من الراشدين في الفترة من 31 يوليو الماضي إلى 4 أغسطس الجاري، بلغت نسبة التأييد لأداء الرئيس مون 72.5% بتراجع قدره 1.5% عن الأسبوع الماضي، وأعرب 20.9% من المستطلعين عن آراء سلبية حول أداء الرئيس مون، فيما امتنع 6.6% عن الإجابة.

وكانت نسبة تأييد الرئيس الكوري الجنوبي، تحولت من الاتجاه التنازلي الذي استمر لمدة أسبوعين إلى الاتجاه التصاعدي، في الأسبوع الماضي، بفضل رفع الضرائب على كبار الأثرياء، إلا أنها شهدت تراجعا مرة أخرى هذا الأسبوع.

وتراجعت نسبة تأييد مون إلى 69.9% في اليوم الأول من أغسطس الجاري بسبب النشر المؤقت لمنظومة "ثاد" المثير للجدل وما أثير من لغط حول توقيت إجازة الرئيس الكوري الجنوبي الصيفية.

غير أنها ارتفعت لليوم الثالث على التوالي منذ إعلان الحكومة عن سياستها العقارية يوم 2 أغسطس، ثم وصلت إلى 75.7% في يوم 4 أغسطس الذي تناقلت فيه وسائل إعلامية بأن حكومة لي ميونج باك، شغلت فريقًا مكونًا من موظفي وكالة الاستخبارات والمدنيين لكتابة التعليقات لصالحها عبر الإنترنت.