الجمعة 17 مايو 2024

مصر تواجه الأردن وأنجولا بالبطولتين العربية والأفريقية لكرة السلة

7-8-2017 | 11:41

يلتقي اليوم منتخب سيدات كرة السلة مع نظيره الأردني في ثالث جولات البطولة العربية التي تستضيفها صالة ستاد القاهرة وتستمر حتى 10 أغسطس الجاري. 

يشارك بالبطولة العربية لكرة السلة 4 دول فقط، وهي العراق، وتونس، والأردن، بخلاف مصر المستضيفة، وكان الاتحاد العربي برئاسة اسماعيل القرقاوي يدرس تأجيل المنافسات أو إلغائها نظرًا لعدم الإقبال على المشاركة بها، ولكن تم في النهاية إقامتها التزامًا بأجندة البطولات، ومن المقرر أن تحصل فريق البطولة العربية على راحة غدًا الثلاثاء، على أن يتم استئناف المنافسات بين الدول، بعد غدٍ الأربعاء، والخميس، بإقامة الأدوار النهائية للبطولة.

يذكر أن منتخب سيدات كرة السلة فاز على العراق في أول جولة من جولات البطولة، بنتيجة 114/51، وشهد الافتتاح حضور كل من رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، بالإضافة إلى هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، وعدد من قيادات وزارة الرياضة منهم محمود الحلو، وإسماعيل الفار.

من ناحية أخرى يلتقي منتخب ناشئات كرة السلة تحت 16 سنة، مع نظيره الأنجولي بثالث جولات بطولة كأس أفريقيا التي تقام بموزمبيق، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2018، التي ستقام بالأرجنتين، حيث يسعى الجهاز الفني للفوز خلال المباراة لتعويض الخسارة من مالي في أولى المواجهات والافتتاح؛ حتى يسير على نهج منتخب الناشئين، بعدما حصد المركز الثاني بنفس البطولة، ونجح في التأهل إلى بطولة العالم، بعدما فاز في كل المواجهات عدا الخسارة من مالي في النهائي الأفريقي.

وتضم قائمة ناشئات كرة السلة بالبطولة الأفريقية كلاً من داليا مصطفى طبيبة الفريق، أما اللاعبات فوقع الاختيار على كل من ندى ياسر، هنا هيثم، حبيبة حاتم، سلمى عمرو، نور شريف، هنا نبيل، إنجي صلاح، سلمى هشام، فاطمة هاني، يارا أسامة، ملك خالد، ريم علي، وترافقهن الحكم آية خالد.

 ويرأس البعثة خلال البطولة نبيل حافظ عضو مجلس إدارة اتحاد والمرشح على العضوية كمستقل، أما الجهاز الفني والإداري مكون من محمد حامد مدير فني، عمرو عاصم مدرب.