الخميس 17 اكتوبر 2024

رئيس كوت ديفوار يتعهد بالمزيد من الاستثمار في القوات المسلحة

7-8-2017 | 11:47

تعهد رئيس كوت ديفوار "الحسن أواتارا" بالمزيد من الاستثمار في القوات المسلحة من أجل إنهاء الاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ بداية العام الجاري.

وقال "أواتارا" - في كلمة ألقاها قبيل الاحتفال بالذكرى ال 57 على استقلال كوت ديفوار - حسبما ذكر راديو (أفريقيا 1) اليوم الاثنين - إنه من المهم استعادة السيطرة على الجيش الإيفواري في الوقت الحالي وأكثر من أي وقت مضى..

ضيفا "أنه سيستثمر أكثر في مجال تحسين ظروف المعيشة والعمل لكل من قوات الدفاع والأمن، فضلا عن عملية التدريب لتلك القوات وسيتم توفير المعدات اللازمة لهم وذلك من أجل تشكيل جيش جمهوري حقيقي لحماية الوطن والشعب.

وفي كلمته التي استمرت 20 دقيقة، جدد الرئيس أواتارا دعوته ل 23 مليون مواطن إيفواري إلى "المصالحة" و"الوحدة".

ومن جانبهم، أكد العديد من المراقبون أن سياسة المصالحة التي يتبناها الرئيس أواتارا منذ وصوله إلى السلطة عام 2011 تعد غير كافية ولا تزال الانقسامات مستمرة في البلاد.

يذكر أن كوت ديفوار كانت قد شهدت منذ يناير الماضي العديد من حركات التمرد مشكلة من عدد من المتمردين السابقين الذي تم دمجهم في الجيش والذين حصلوا على مكافآت كبيرة لإلقاء السلاح.

وكانت البلاد قد تعرضت منذ عدة أسابيع لعمليات سطو ضد مراكز الشرطة والدرك تم خلالها الاستيلاء على أسلحة ومبالغ مالية من قبل مسلحين مجهولين ولكنهم محترفون.