الخميس 20 يونيو 2024

الصين تجري مناورات بالذخيرة الحية في بحري بوهاي والأصفر

7-8-2017 | 16:16

أجرت القوات البحرية الصينية مناورات قتالية بحرية وجوية بالذخيرة الحية ببحر بوهاي والبحر الأصفر بشكل متزامن اليوم الاثنين.

وأفاد بيان صادر عن جيش التحرير الشعبي الصيني بأنه تم إطلاق العشرات من الصواريخ خلال التدريبات التي شاركت فيها القوات البحرية بشكل كبير بجانب قوات من سلاح الجو الصيني.

ونفذت المناورات، عشرات من السفن والغواصات وأكثر من عشر طائرات علاوة على قوات الدفاع عن السواحل حيث تضمنت التدريبات القيام بعمليات مشتركة ضد أهداف بحرية وبرية بالإضافة إلى عمليات اعتراض جوي.

وأشار البيان، الذي نشر بالإعلام الرسمي الصيني، إلى أن الغرض من المناورات، التي تعد جزءا من خطة التدريب السنوية لجيش التحرير الشعبي الصيني، هو اختبار قدرات القوات المشاركة علي تنفيذ عمليات قتالية وعلى تشغيل الأسلحة.

كانت البحرية الصينية قد أعلنت يوم الجمعة الماضية إغلاق حركة الملاحة البحرية في جزء من البحر الأصفر لمدة أربعة أيام وذلك لأغراض عسكرية "واسعة النطاق" وذلك للمرة الثانية خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال بيان صدر عن البحرية إنه سيتم إغلاق المنطقة التي تمتد من تشينغداو بمقاطعة شاندونغ إلى يانيونقانغ بمقاطعة جيانغسو، وهى موانئ شحن رئيسية، أمام كافة السفن من الساعة السادسة من صباح أول أمس السبت وحتى الساعة السادسة من مساء غد الثلاثاء بتوقيت بكين.

ونشر البيان خريطة توضح المنطقة المحظورة التي تغطي حوالي 57 ألف كيلومتر مربع.

وتعد هذه هي المرة الثانية خلال أسبوعين التي تقوم فيها البحرية الصينية بحظر الإبحار في أجزاء من البحر الأصفر لأغراض عسكرية حيث كان هناك حظرا مماثلا تم فرضه بالمنطقة في الفترة من 27 حتى 29 يوليو.

وتأتي هذه المناورات بعد أن أجرت كوريا الشمالية اختبارها الثاني لصاروخ باليستي عابر للقارات يوم 28 يوليو الماضي.

وتشير صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست نقلا عن بعض المحللين إلى أن الصين تهدف من خلال تلك المناورات إلى إرسال رسالة ردع وإظهار قوتها العسكرية لكل من كوريا الشمالية والولايات المتحدة وبلدان أخرى في المنطقة.