الأربعاء 29 مايو 2024

ختام «العروض الرياضية» لطلبة الجامعات بالغردقة

7-8-2017 | 19:58

تحت شعار "مصر قوية بشبابها"، انطلق مساء اليوم الإثنين حفل ختام فعاليات لقاء العروض الرياضية لطلبة الجامعات المصرية، وذلك علي الصالة المغطاة بمركز التنمية الرياضية بمدينة الغردقة، والذي نظمته إدارة النشاط الطلابي بالإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية، وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، والاتحاد الرياضي للجامعات.

شارك في الحفل الختامي والعروض 320 من طلاب وطالبات الجامعات المصرية، يمثلون 16 جامعة حكومية هي: حلوان، المنوفية، الزقازيق، دمنهور، المنصورة، كفر الشيخ، الإسكندرية، بورسعيد، قناة السويس، الفيوم، المنيا، سوهاج، أسيوط،، الأزهر، جنوب الوادي، وأسوان، وأقيمت فعاليات اللقاء خلال الفترة من 6 إلى 8 أغسطس الجاري.

يهدف هذا اللقاء إلى إدماج شباب الجامعات في بوتقة واحدة، للتأكيد على روح التعاون ونشر الثقافة وتبادل الحوار البناء من خلال الرياضة التي تهدف إلى التنمية المجتمعية المستدامة.

عروض الجامعات جاءت تنافسية وقوية تحكي تاريخ مصر، وكذلك عروض تهدف أيضًا إلى معالجة بعض القضايا التي تهم الوطن وتساعد على بنائه.

وخلال كلمته نقل اللواء محمد نور رئيس الإدارة المركزية لبرامج التنمية تحيات المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، لشباب الجامعات المصرية، كما قدم الشكر والتقدير لكل من محافظة البحر الأحمر برئاسة اللواء أركان حرب أحمد عبدالله، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور صبحي حسنين رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، وذلك على الدعم المستمر للشباب ولأنشطتهم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف اللواء محمد نور، أن الهدف من هذا اللقاء ليس المنافسة، وإنما ممارسة الرياضة لدمج شباب الجامعات مع بعضهم البعض وتوطيد أواصر الصداقة فيما بينهم، وتنمية الولاء والانتماء للوطن.

واختتم رئيس الإدارة المركزية بتقديم الشكر لجميع الجامعات والهيئات المشاركة في اللقاء، مؤكدًا أن الرياضة هي جسر للتقارب بين شباب الجامعات ونبذ الفكر السلبي والعنف والتطرف.

وقال الدكتور صبحي حسنين رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، إن هذا التجمع من خيرة شباب مصر، يدل على حجم الحب والانتماء من هؤلاء الشباب لبلدهم، لافتًا الي الدور الكبير الذي تلعبه الجامعات في تأهيل ورعاية طلاب مصر من البنين والبنات.

وأعرب أحمد عبدربه مدير عام الإدارة العامة للنشاط الطلابي، عن سعادته بنجاح هذا اللقاء، والذي عبر فيه شباب مصر عن حبهم لبلدهم من خلال عروضهم التي جاءت هادفة وبناءه والتي تعالج الكثير من قضايا الوطن، مؤكدًا أن إدارة النشاط الطلابي بالوزارة تعمل على تنفيذ عددٍ من البرامج التي تهدف في المقام الأول إلى التواصل مع شباب جامعات مصر، للتأكد على نشر ثقافة البناء والولاء والانتماء ونبذ العنف، وتطوير الإطار الفكري لهؤلاء الشباب، حيث ستشهد الفترة المقبلة عددًا من الأنشطة والأحداث التي ستؤكد ذلك.