الأحد 22 سبتمبر 2024

تأسيس جمعية «مطوري الشروق» بمشاركة 30 شركة عقارية

8-8-2017 | 13:10

كتبت- زينب أبو الخير:

قررت 30 شركة عقارية من العاملين بمدينة الشروق تأسيس جمعية مطوري الشروق لتكون الكيان القانوني الممثل لشركات الاستثمار العقاري العاملة بالمدينة أمام الجهات الحكومية وتنظيم أداء السوق.

وقال شريف الفاتح رئيس مجموعة الفاتح للمحاماة والممثل القانوني للجمعية إن جمعية مطوري الشروق من المستهدف أن تضم ملاك الشركات والمستثمرين بالشروق وسكان المدينة بهدف التواصل المباشر مع جهاز المدينة وما يعلوه من جهات رسميه لحل أي عقبه تواجه الشركات في سبيل الإسراع بعمليه تعمير المدينة و كذلك توجيه تبرعات كبيرة لتجميل المدينة و تطويرها.

ومن المخطط أن يتم تأسيس لجنه تضم في عضويتها مجموعة من أعضاء الجمعية وأصحاب الخبرة لحل أي منازعات خاصة بمشاكل العملاء دون الوصول لساحات المحاكم أو السوشيال ميديا.

وقال إن تأسيس الكيان الجديد جاء بناء على مناقشات جمعت 30 شركة عاملة بالمدينة الشهر الماضي والتي تباحثت في المشاكل التي جدت على الساحة وأهمها إلغاء الدور الثاني بالفيلات وإغلاق مقالب مخلفات البناء بالإضافة إلى تعنت جهاز المدينة في إدخال المرافق لبعض المناطق بالمدينة مما يعوق تسليم الوحدات للمشترين.

وأشار إلى الاتفاق على وضع ميثاق شرف للشركات العاملة بالمدينة و أعضاء الجمعية موضحا به كافه مواصفات التشطيب و نسب التحميل على المساحة و مراحل التسليم و تركيب المصعد و عزل السطح على أنه في حاله مخالفة أي شركة لميثاق الشرف يتم استبعادها فورا، وأن تقوم الشركات في حالة احتياجها لموظفين بالاعتماد في المقام الأول على سكان الشروق من مهندسين و محاسبين و عماله فنية.

وأضاف أن مؤسسه الفاتح للمحاماة تطوعت باتخاذ الإجراءات القانونية لإشهار الجمعية و ينضم مؤسسو جروب متضرري الشركات العقارية لعضوية مجلس إدارة الجمعية كممثل عن العملاء.