الجمعة 31 مايو 2024

رئيس البرلمان الكوري يدعو إلى التضامن مع الدول الأعضاء في حلف الناتو

البرلمان الكوري

عرب وعالم19-10-2022 | 13:13

دار الهلال

شدد رئيس الجمعية الوطنية كيم جين-بيو ،اليوم الأربعاء، على أهمية التعاون البرلماني مع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) في مواجهة المخاطر العالمية المتزايدة.

ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" عن كيم خلال مأدبة غداء مع ممثلي الجمعية البرلمانية للناتو، وهي منظمة برلمانية تتكون من 269 مندوبا من 30 دولة عضو في الناتو قوله: "في شبه الجزيرة الكورية ومضيق تايوان في شرق آسيا، وبسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في أوروبا، تصاعدت المخاطر الأمنية وظهرت التهديدات العالمية المشتركة، مثل الجائحة وتغير المناخ".

وقال كيم: "حان الوقت لتعزيز التضامن والتعاون بين الدول الأعضاء والدول الشريكة"، وتعهد بتوسيع مساهمة كوريا الجنوبية في التعاون البرلماني كدولة مراقبة في التحالف الأمني.

وأكد كيم أن كوريا الجنوبية عملت على تعزيز التعاون مع الناتو في مختلف المجالات منذ أن أصبحت شريكا عالميا لها في عام 2006. كما أشار إلى أن الرئيس يون سيوك-يول أصبح أول رئيس كوري جنوبي يحضر قمة الناتو في يونيو.

وحضر مأدبة غداء اليوم في الجمعية الوطنية 18 مسؤولا من الجمعية البرلمانية للناتو، والنائبان البرلمانيان لحزب سلطة الشعب الحاكم تشو هيه-جين وشين ون-شيك، والنائب البرلماني للحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي آهن كيو-باك.

 

الاكثر قراءة