الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. إعلان مخرجات أسبوع القاهرة الخامس للمياه

أسبوع القاهرة للمياه

تحقيقات19-10-2022 | 17:08

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 19-10-2022، ومنها، تأكيد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن أسبوع القاهرة الخامس للمياه، تتنامى فعالياته، ويزداد عدد المشاركين به من دول عدة حول العالم، وكشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاعات غير البترولية خلال (2021/2022) بنحو 81.3% مسجلًا 11.6 مليار دولار.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن أسبوع القاهرة الخامس للمياه، تتنامى فعالياته، ويزداد عدد المشاركين به من دول عدة حول العالم، وتتزايد أعداد المشاركين على مدار السنوات، موجها الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على رعايته للأسبوع، وتوجيه كلمة خلال الافتتاح.

جاء ذلك خلال حفل ختام فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه، اليوم، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، وعدد من الوزراء السابقين والوفود الرسمية.

وأشار وزير الري إلى حضور 27 وزيرا، و100 ممثل وفد رسمي خلال فعاليات الأسبوع.. لافتا إلى أن الأسبوع تضمن العديد من الفعاليات، تمثلت في 4 اجتماعات رفيعة المستوى، و30 جلسة فنية، تحدث خلالها 435 متحدثا على مدار الأسبوع، بالإضافة إلى 1500 مشارك، و1800 زائر، قائلا "هذا يعني مشاركة 3 آلاف مشارك لفعاليات الأسبوع، فضلا عن 66 منظمة وهيئة دولية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، انطلاق الأحد المٌقبل فعاليات "المؤتمر الاقتصادي ـ مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2022؛ لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن المؤتمر يستهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ارتفاع صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاعات غير البترولية خلال (2021/2022) بنحو 81.3% مسجلًا 11.6 مليار دولار.

جاء ذلك خلال الانفوجراف الذي نشره مركز المعلومات يتناول الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وأوضح المركز أن حجم الاستثمار في تأسيس الشركات الجديدة أو زيادة رؤوس الأموال وصل إلى 3.4 مليار دولار بزيادة 2.1 مليار دولار عن العام المالي السابق عليه لتشكل بذلك 29% من صافي الاستثمار الأجنبي، بينما وصل صافي الأرباح المرحلة وفائض الأرصدة الدائنة خلال 2021/2022 إلى 4.9 مليار دولار بزيادة 11% عن العام المالي السابق مشكلة بذلك 42% من صافي الاستثمار.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس «سي» لطلاب المدارس للعام الدراسي الجاري، مطلع الأسبوع الجاري، الموافق 15 أكتوبر 2022، وذلك للعام الخامس على التوالي ضمن مبادرات رئيس الجمهورية؛ لتحسين الصحة العامة للمواطنين، تحت شعار "100 مليون صحة".

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار عمل المبادرة لمدة 5 أعوام على التوالي لطلاب المرحلة الإعدادية؛ لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس "سي".

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص 144 ألف طالب من طلاب الصف الأول الإعدادي خلال الخمس أيام الأولى من انطلاق المبادرة، لافتاً إلى أن المبادرة تستهدف العام الحالي فحص 2 مليون و200 ألف طالب من طلاب المرحلة الإعدادية، وتقديم العلاج للحالات المكتشفة.