السبت 18 مايو 2024

محافظ أسوان: توفير 12 حضانة جديدة للأطفال دعماً من مؤسسة العربى

محافظ أسوان خلال جولة تفقدية

محافظات19-10-2022 | 20:18

دار الهلال

أكد محافظ أسوان، أشرف عطية، توفير 12 حضانة جديدة للأطفال لتركيبها في المستشفى الجامعى دعماً من مؤسسة العربي لتنمية المجتمع.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الأربعاء القافلة الخيرية لمؤسسة العربى لتنمية المجتمع والتى تضم 4 حضانات و 5 أجهزة تنفس صناعى ، وأجهزة ضوئية دعماً من المؤسسة ضمن 12 حضانة سيتم تركيبها بمستشفى أسوان الجامعى، بحضور خالد إسماعيل ممثل المؤسسة ، والدكتور أشرف معبد المدير التنفيذى لمستشفيات أسوان الجامعى، والدكتور عز الصادق منسق عام المبادرة.

وقدم أشرف عطية شكره لمؤسسة العربى بقيادة المهندس محيى الدين محمود العربى رئيس مجلس الأمناء على دعمها المتواصل للجهود المجتمعية من أجل تحسين مستوى الخدمات وتوفير الحياة الكريمة لأبناء المحافظة. 

كما شكر مؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والمواطنين لمساهتهم الجادة، وحرصهم على مساندة الجهود التنفيذية لتقديم الخدمات المختلفة التى تساهم فى رفع المعاناة عن كاهل البسطاء ، وكذا أهالى الأطفال من المبتسرين وناقصى النمو والذين يعانون من مشكلات فى التنفس أوعيوب خلقية مثل أمراض القلب والرئتين.

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف معبد، أن هذه الدفعة من الحضانات للأطفال المبتسرين ستعمل على تلبية المطالب الجماهيرية ليصل إجمالى الحضانات داخل مستشفى أسوان الجامعى إلى 37 حضانة ، وهو الذى يتزامن مع إنشاء المدينة الطبية للجامعة بمدينة أسوان الجديدة بنسبة تنفيذ 50 % ، ومخطط افتتاحها خلال عام حيث تقع على مساحة 14 ألف م2 ، وتضم مراكز ومستشفيات متخصصة منها مركز للحضانات بطاقة 70 حضانة ، ليساهم كل ذلك فى توفير هذه الخدمة الطبية بأسرع وقت ممكن.

ولفت إلى أن هناك مراكز أخرى ستشملها المدينة الطبية ، وهى الأورام وزراعة الكبد والقرنية والنخاع الشوكى والصحة الإنجابية والسياحة العلاجية ، بالإضافة إلى تنفيذ نسبة 60 % من مستشفى الإستقبال والطوارئ الجديد بأسوان الجامعى والذى يتكون من 5 أدوار بتكلفة إنشائية 300 مليون جنيه حيث ستضم 150 سريرا آخر ، فضلاً عن أنه خلال شهرين سيتم الانتهاء من إنشاء قسم العظام والذى سيضم 32 سريرا ، و 3 غرف عمليات ، وقاعات تدريس.