الأربعاء 29 مايو 2024

كوريا والولايات المتحدة تتفقان على مواصلة المباحثات حول قانون الحد من التضخم

كوريا والولايات المتحدة

عرب وعالم20-10-2022 | 11:18

دار الهلال

قالت وزارة التجارة في سيول اليوم الخميس إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اتفقتا على مواصلة المشاورات الوثيقة للبحث عن حلول فيما يتعلق بقانون أمريكي جديد يستثني المركبات الكهربائية المجمعة خارج أمريكا الشمالية من الحوافز الضريبية.

تم التوصل إلى التوافق خلال المحادثات الهاتفية بين وزير التجارة آن دوك-جيون والممثلة التجارية الأمريكية (USTR) كاثرين تاي في اليوم السابق، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

أثار قانون الحد من التضخم ، الذي وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن في أغسطس، مخاوف من أن شركتي هيونداي موتور وكيا ستفقدان مكانتهما في السوق الأمريكية حيث تصنعان مركباتهما الكهربائية في المصانع المحلية للتصدير إلى الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان "خلال الاجتماع، تعهد الجانبان بمواصلة المشاورات لإيجاد حلول مختلفة فيما يتعلق بقضايا المزايا الضريبية للسيارات الكهربائية من خلال قنوات الاتصال على مستوى العمل"، مشيرة إلى أن سيئول وواشنطن عقدتا محادثات على مستوى العمل ثلاث مرات في أكتوبر وحده.

وأضافت ان "الجانبين اتفقا ايضا على توثيق التعاون خلال مراحل مراجعة وزارة الخزانة الأمريكية للإرشادات ذات الصلة".
وفي وقت سابق من هذا الشهر، بدأت واشنطن في السعي للحصول على تعليق عام على تنفيذ القانون.
وقالت الوزارة إن كبار المسؤولين التجاريين يعتزمان مواصلة المحادثات الشهر المقبل على هامش اجتماع منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في بانكوك.