الإثنين 6 مايو 2024

وفد تدريس جامعة الأقصر يشارك بمشروع (UNI-GREEN) للتوعية بقضايا المناخ

جانب من الفعالية

محافظات20-10-2022 | 12:49

دار الهلال

 شارك وفد من أعضاء هيئة التدريس جامعة الأقصر بمشروع UNI-GREEN، والمعني بتعزيز دور الشباب في مواجهة تغير المناخ، الممول من الاتحاد الأوروبي، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومؤسسة صناع الحياة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور حمدي حسين - في بيان اليوم /الخميس/ - إن مشاركة الوفد تأتي في إطار المسؤولية التنموية للجامعة للمساعدة على تحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز التنمية المستدامة والشاملة، وفي إطار رؤية 2030 مصر الخاصة بأهداف التنمية المستدامة ومع استضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة حول تغير المناخ (COP27).

ويستهدف المشروع الجامعات باعتبارها مؤسسات فاعلة في قضايا التنمية ولاسيما قضية تغير المناخ، حيث تم تنظيم العديد من ورش العمل بحضور العديد من أعضاء هيئة التدريس على مدى يومين، ناقش خلالهما المشاركون استخدام التعليم المجتمعي في توعية الشباب بآثار التغير المناخي.

وتضمنت توصيات ورش العمل، توثيق خبرات الجامعات المصرية الرائدة في إدماج مقررات دراسية خاصة بقضية تغير المناخ في كليات ومعاهد ومؤسسات التعليم العالي في مصر، وأهمية وجود آلية لتبادل الخبرات والتجارب في الموضوعات ذات الصلة.

Dr.Randa
Egypt Air