الأحد 5 مايو 2024

محافظ القليوبية: إنشاء 20 مكتب بريد بشبين القناطر ضمن (حياة كريمة)

جانب من الاجتماع

محافظات20-10-2022 | 14:34

سارة أشرف

قال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان إنه تم الانتهاء من 20 مكتب بريد بشبين القناطر، وجاري العمل في مكتب بريد كفر الشوبك واستخراج التراخيص لمكتب بريد الكوم الأحمر وتل بني تميم؛ ليصل إجمالي المكاتب بقطاع البريد إلى 23 مكتبًا.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم /الخميس/؛ لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات قطاعي التضامن الاجتماعي والبريد والتي يجري تنفيذها بمركز شبين القناطر ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لدفع الأعمال بتلك المشروعات وتذليل العقبات التي تعترض التسليم.

وأضاف المحافظ أنه جاري إنشاء 9 وحدات اجتماعية جديدة وتم توفير 4 قطع أراضي وتم تسليمهم، حيث تتم الآن أعمال الإنشاءات للمباني بقرى كفر الصهبي بنسبة تنفيذ 27%، وقرية طحوريا بنسبة إنشاء 96%، وقرية كفر شبين بنسبة تنفيذ 5%، وقرية الحصافة بنسبة تنفيذ 5%، كما يتم التنسيق مع جهات الولاية لإنشاء الخمس وحدات المتبقية بقرى الجعافرة ونوى وطحانوب وكفر طحا.

وأوضح أنه يتابع بشكل دوري تنفيذ مشروعات (حياة كريمة)؛ للوقوف على آخر المستجدات والتأكيد على تكثيف حجم الأعمال للتغلب على أي تحديات وإنهاء أعمال التطوير المطلوبة في مواعيدها الزمنية المحددة؛ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لهذه القرى.

وأكد أهمية (حياة كريمة) كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تحسين وإحداث تغيير جوهري في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا وتوفير عيشة كريمة في ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذي تشهده جميع القطاعات بالمحافظة بإجمالي 9 وحدات محلية و36 قرية و148 عزبة، حيث بلغ عدد المشروعات 783 مشروعا بتكلفة تقديرية بلغت 7.1 مليار جنيه.

وعلى صعيد آخر، ناقش محافظ القليوبية - خلال الاجتماع - البدء في إنشاء 9 بوابات على مداخل مدن المحافظة؛ للنهوض بالشكل الحضاري والجمالي للمدن بما يتلائم مع الطابع التراثي للمحافظة، وتكون مستوحاة من شعارها الرسمي لتتسم بالتميز والطابع الريفي والزراعي والصناعي التي تشتهر بها المحافظة على أن يتم البدء بمدينة شبين القناطر والتي يتم تطويرها ضمن (حياة كريمة).

ووجه ببدء العمل في التصميمات المعمارية وعمل عدة بدائل لاختيار الأنسب منها بما يتوائم مع البعدين البيئي والحضاري للمحافظة، وباستخدام الألوان وأعمال الرخام التي تتناسب والبعد الريفي في تنفيذ البوابة الرئيسية للمدخل باتجاه جميع المدن ومراعاة المقاييس الفنية والهندسية لأعمال الرصف والإنارة.