الجمعة 17 مايو 2024

طارق درويش: العفو السياسي توطيد لأواصر الديموقراطية

طارق درويش

توك شو20-10-2022 | 16:17

روان أحمد

قدم طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لحرصه على توطيد أواصر الديموقراطية ودعم الحريات بمفهوم الجمهورية الجديدة وذلك بعد قرار الإفراج عن عدد كبير ضمن لجنة العفو الرئاسي وتأهيل ودمج المفرج عنهم في كيان المجتمع لمواجهة تحديات كبيرة جدا.

وأضاف رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، في مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، أننا نواجه تحديات اقتصادية وسياسية وأمنية متمثلة في الإرهاب الذي نأمل في التخلص منه قريبًا والقضاء عليه لذلك المجتمع المصري يحتاج جميع أبنائه للوقوف أمام مثل هذه التحديات، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يوجه رسائل للعالم كله.

واستكمل: هذه الرسائل مفادها أن مصر تتمتع باستقرار سياسي كما أنها من أولى الدول الموجودة في المنطقة العربية للحرص على الحريات خاصة حرية المواطن مهما كان وضعه لتؤكد في النهاية أن المواطن جزء مهم لا يتجزأ من المجتمع ولا يستطيع الانفصال عن هذا الكيان.

وبالنسبة إلى سبل احتواء ودمج العناصر الأشخاص المفرج عنهم، أكد درويش أن القيادة السياسية متمثلة في وزارة الداخلية تحرص على دمج هؤلاء الأشخاص بالمجتمع وذلك بداية من فترة تواجدهم بالسجون عن طريق تعلم بعض الحرف والمهن التي تؤهلهم فيما بعد لاستكمال هذه المشوار المهني أو التعليمي.